أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات)

خرقت ميليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة التحالف العربي بعد أقل من ساعة على انطلاقها، وذلك في قصف على الأحياء الشرقية بمدينة تعز جنوبي اليمن بالأسلحة الثقيلة والقذاف، حيث شوهدت أعمدة الدخان في المنطقة، ويعتبر هذا القصف أولَ انتهاك من جانب الحوثيين للهدنة الجديدة.

يذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت حيز التنفيذ في الساعة 12:00 ظهرا بالتوقيت اليمني لمدة 48 ساعة، تتمدد تلقائياً في حال التزام ميليشات الحوثي والموالية لها بها، وتشمل الهدنة دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، في مقدمتها مدينة تعز ورفع الحصار عنها، وحضور ممثلي الحوثيين في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب.

قبيل الهدنة، سادت حالة من الهدوء النسبي في مدينة تعز، لكن حدثت بعض الاشتباكات المتقطعة بين القوات الشرعية اليمنية والميليشيات الانقلابية في المناطق المحيطة بالقصر الجمهوري وكذلك معسكر قوات الأمن الخاصة.

وأعلن التحالف العربي الداعم للشرعية الهدنة الإنسانية "تجاوباً مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني"، حسب ما أشارت وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضا:

اشتباكات عنيفة بمحيط القصر الجمهوري في تعز

27 قتيلا في اليمن برغم اعلان كيري عن هدنة