أخبار الآن | ابو ظبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية أن الأولوية مع بدء تحرير الموصل من إرهاب داعش تكمن في حماية المدنيين ومراعاة نسيج الموصل السكاني، والحفاظ علي المدينة وحسن إدارتها بأهمية تحريرها.

وأكد المسؤول الإماراتي أن تجربة مركز صواب تعدّ من التجارب الناجحة ضد داعش باعتبار المركز منصة فاعلة ضد إعلام التنظيم الدموي ويبث رسائل الإعتدال و التسامح و المحبة.

جاء ذلك خلال اجتماع فريق العمل للإتصال الإستراتيجي للتحالف الدولي ضد داعش وبحضور ٢٩ دولة.

وفي سياق متصل، أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 10 آلاف شخص فروا من منازلهم منذ بدء عملية استعادة الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان إن "أكثر من 10500 شخص أصبحوا الآن نازحين ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية".

أعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد الجاف الأربعاء أن وزارته استقبلت الثلاثاء أكثر من 3300 نازح، في أكبر موجة نزوح منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة الموصل من داعش.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن "آخر احصائية للنازحين من الأقضية والنواحي والقرى التابعة لمحافظة نينوى منذ انطلاق عمليات تحريرها بلغت 9795 آلاف نازح وبواقع 1670 الف عائلة نازحة".

اقرأ ايضا:

الأمم المتحدة: 10 آلاف شخص فروا من الموصل

القوات العراقية تسيطر على 7 قرى جديدة بمحيط الموصل