أخبار الآن | الموصل – العراق – حصري (حسام الأحبابي)

أظهرت لقطات مصورة لرصد عملية إستهداف معمل تفخيخ كبير في الجانب الايمن من معقل داعش في الموصل قبل وبعد تفجيره.

مصادر في كتائب مقاومة داعش في الموصل أوضحت "لأخبار الان" انها أرسلت إحداثيات للتحالف الدولي عن مصنع في حي الثورة بالجانب الايمن من الموصل خصصه داعش لتفخيخ السيارات والمنازل وتجهيز إنتحارييه , حيث جرى إستهدافه على الفور بضربة جوية.

وكانت كتائب مقاومة داعش في الموصل أعلنت أن إحداثيات أرسلتها عن مقرات الحسبة التابعة للتنظيم تمكنت من خلالها طائرات التحالف الدولي من تدميرها بغارات جوية في مناطق متفرقة من المدينة. تسجيلات خاصة أصدرتها كتائب الموصل و حصلت عليها "أخبار الآن" أوضحت رصد مقرات الحسبة في مناطق البعث والدواسة والحدباء والفيصلية وحي نركال قبل شن غارات جوية من قبل طائرات التحالف الدولي و بعد تنفيذها.

هذا و أكدت القيادة المركزية للتحالف الدولي في بغداد أن العديد من أهداف داعش المهمة في الموصل تم إستهدافها من قبل طائرات التحالف بناء على معلومات قدمها سكان المدينة بأنفسهم , الى جانب تعاونهم مع القوات الامنية العراقية و هذا التعاون سهل عمليات رصد و إستهداف أهداف التنظيم و تدميرها.

يأتي ذلك في وقت تواصلت عمليات تحرير الموصل من إحتلال داعش , بينما أعلنت قيادة العمليات المشتركة تحرير العديد من المناطق والقرى من احتلال التنظزيم في المحاور الجنوبية والشرقية والشمالية من الموصل. 
كما واصلت العديد من تشكيلانت الحشود العشائرية من أهل الموصل مساندة ودعم القوات العراقية وقوات البيشمركة بهدف إنهاء محاصرة داعش لمئات الالاف من المدنيين في الموصل.

 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على قضاء الرطبة بالأنبار

يلدريم: تركيا لن تقف مكتوفة الايدي و ستتخذ اجراءات في العراق