أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس)
 

مع استمرار إطباق القوات العراقية المشتركة على مدينة الموصل معقل داعش في البلاد .. يقوم داعش بهجمات وصفها مراقبون باليائسة.

الهجوم الاول وقع في كركوك التي تبعد عن الموصل اكثر من مئة وسبعين كيلومترا حيث هاجم مجموعة من مسلحي داعش مقرات امنية للقوات الكردية في اربيل بعيد ساعات من انطلاق معركة الموصل التي تدخل اسبوعها الثاني.

بالأمس قام مسلحو داعش بمهاجمة مدينة الرطبة القريبة على الحدود الاردنية وقامت باعدام عشرات من مسلحي العشائر قبل ان تقوم القوات العراقية باستعادتها. واليوم قال مسؤولٌ محلي إن قواتِ البيشمركة الكردية تمكنت من التصدي لهجوم شنه تنظيمُ داعش بعدما نفذ هجوما انتحاريا على موقع ٍللبشمركة عند المدخل الغربي لسنجار.

في غضون ذلك شن داعش حملة إعتقالاتٍ جديدة لمنتسبي الأجهزة الأمنية العراقية من شرطة وجيش من الذين لم يتمكنوا من النزوح الى خارج الموصل.. مصادرٌ إستخبارية نقلت عن سكان مشاهدتَهم قيامَ داعش باعتقال العديد من منتسبي الاجهزة الامنية العراقية .. وأضافت المصادرُ أن قادة داعش في جهاز أمنهم المعروف بإسم "أمنيات" أوعزوا بمواصلة حملات إعتقال عناصر وضباط الاجهزة الأمنية لقناعتهم بأن هؤلاء المنتسبين سيساعدون القواتِ العراقية في تقدمها صوب الموصل.
 

المزيد من الاخبار 

اليونيسيف قلقة بشأن آلاف النازحين من الموصل

بغداد تنفي اي مشاركة للقوات التركية في عمليات تحرير الموصل