أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)
                          
نفت السلطاتُ العراقية اليوم مشاركة َالقوات التركية في عملياتِ تحرير الموصل من داعش بأي شكل من الاشكال.

و أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان عن عدم مشاركةِ تركيا في معاركِ الموصل رداً على انقرة ، التي اكدت مشاركة َمدفعيتِها في قصف مواقع ِداعش في مدينة بعشيقة.

نفت السلطاتُ العراقية اليوم مشاركة َالقوات التركية في عملياتِ تحرير الموصل من داعش بأي شكل من الاشكال.

و أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان عن عدمِ مشاركةِ تركيا في معاركِ الموصل رداً على انقرة ، التي اكدت مشاركة َمدفعيتِها في قصف مواقع ِداعش في مدينة بعشيقة.     
       
  وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم قال في تصريحات متلفزة الاحد ان المدفعية التركية قصفت مواقع الإرهابيين في مدينة بعشيقة القريبة من الموصل بشمال العراق بعد ان طلبت قوات البشمركة الكردية الدعم.
              
وصرح للصحافيين في غرب تركيا "طلبت قوات البشمركة المساعدة من جنودنا في قاعدة بعشيقة. ونحن نقدم الدعم بالمدفعية والدبابات والهاون".
              
ودعت بغداد أنقرة مرارا الى سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل، المدينة الخاضعة لإحتلال داعش منذ اكثر من عامين. 
              
وتقول انقرة ان نحو 700 جندي تركي يدربون القوات العراقية في قاعدة بعشيقة للمساعدة في طردداعش من البلاد. 
              
وبدأت القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هجوما واسعا فجر الاثنين لاستعادة الموصل، ثاني اكبر المدن العراقية. 
                            
واعلن يلديريم الثلاثاء ان طائرات تركية شاركت في عمليات التحالف الجوية خلال الهجوم. وكان الرئيس رجب طيب اردوغان اكد ان تركيا ستشارك بالتاكيد في عملية الموصل. 

المزيد من الأخبار:

اليونيسيف قلقة بشأن آلاف النازحين من الموصل

الجيش العراقي يهاجم تلكيف شمال الموصل

أكراد العراق يسيطرون على بلدة بعشيقة قرب الموصل