تونس تنظم حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا

  • التلقيح كان لصالح فئة الشباب الذين تتراوح أعمراهم بين 18 و 39 سنة
  • تم إنجاز 541.856 تلقيح في يوم واحد
  • 405 مركز خصص لاستقبال المواطنين في حملة التلقيح

نظمت البلاد التونسية تحت إشراف وزارة الصحة وبعد قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأحد 15 أوت 2021 يوم تلقيح مكثف لصالح فئة الشباب الذين تتراوح أعمراهم بين 18 و 39 سنة، وقد تم إنجاز 541.856 تلقيح ب 405 مركز مخصص للغرض إلى حدود الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم.

حملة التلقيح لاقت إستحسانا كبيرا بين المواطنين والشباب، الذين أشادوا بحسن التنظيم والتسيير حيث تجند بصفة تطوعية أعدادا مهمة من الإطار الطبي والشبه طبي وأعضاء الجمعيات والمنظمات لإرشاد الوافدين على التلقيح وحل المشاكل التقنية وغيرها من المهام.

الجيش هو الآخر تجند في حملة التلقيح الوطنية هذه، وخاصة في تأمين محيط المؤسسات التربوية لضبط الأمن والحيلولة دون وقوع أية مشاكل من شأنها تعكير صفو سير العمل.

ممرضة تونسية تساهم في حملة التطعيم الوطنية في تونس

ممرضة تونسية تساهم في حملة التطعيم الوطنية في تونس (Images/LightRocket via Getty Images)

“خدمة البلاد والسهر على صحة المواطنين” هي الرسالة السامية التي اتفق حولها كل من قوات الأمن والدفاع وأبطال السترات البيضاء وبطبيعة الحال منظمات المجتمع المدني في البلاد.

تونس اليوم وبعد إنتكاسة شهر جويلية الصحية عندما عجزت المنظومة الصحية عن انقاذ مصابي كورونا وتوفير الأكسجين والمستلزمات الطبية اللازمة لمجابهة الكارثة الصحية، هي اليوم تتقدم سريعا في عدد المتحصلين على اللقاحات وتسعى للقضاء كليا على الوباء، والأهم من ذلك كله موجة تفاؤل التي باتت تسود البلاد وسط تقدم الجهود لاحتواء فيروس كورونا.