معلومات غير متوقعة عن القهوة.. ما هي؟

تعتبر القهوة المشروب الشهير حول العالم، خصوصاً  أن الكثير من الأشخاص لا يشرعون بنشاطهم خلال اليوم إلا بعد تناولها. 

القهوة.. 4 معتقدات خاطئة عنها يجب معرفتها

صورة تظهر فنجاناً من القَهوة. المصدر: getty

ووسط ذلك، تكثر الدراسات عن فوائد القَهوة على الصحة، إلا أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة بشأنها، وقد سلط موقع “msn” الضوء عليها.

معتقدات خاطئة عن القهوة

القهوة.. 4 معتقدات خاطئة عنها يجب معرفتها

صورة تظهر فنجاناً من القَهوة. المصدر: getty

الرقم معتقدات خاطئة عن القهوة الشرح
1 لا يمكن لمرضى السكري شرب القهوة كشفت الدراسات أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ينخفض بنسبة 7% مقابل كل فنجان من القهوة يتم تناوله بشكل يومي. ومع هذا، فإن القهوة منزوعة الكافيين لها نفس التأثيرات التي تقلل من مرض السكري. ورغم كل ذلك، فإنه يجب تفادي إضافة السكريات والمحليات الصناعية إلى فنجان القَهوة.
2 القهوة السريعة لا تحمل فوائد صحية يعتقد بعض الناس أن القَهوة السريعة وبسبب طريقة معالجتها، تفقد المركبات الطبيعية المفيدة للقهوة. إلا أن هذا الامر غير صحيح، فالقَهوة مرتبطة بإمدادات وفيرة من مضادات الأكسدة، وبينما قد لا تحتوي القَهوة سريعة التحضير على تركيز عالٍ مثل القَهوة المخمرة، إلا أن مضادات الأكسدة هذه لا تزال موجودة فيها، بحسب “msn”.
3 لا تشرب القَهوة قبل ممارسة الرياضة القَهوة هي مُحسِّن للأداء، وتُعرف أيضاً بقدرتها على توليد الطاقة. ومن خلال إضافة الكافيين قبل أو أثناء التمرين، قد يشهد الرياضيون زيادة في الأداء الجسدي والعقلي، وقد يلاحظون أيضاً انخفاض الشعور بالألم والتعب أثناء التمرين، وتحسين القدرة على التحمل، وحتى زيادة القدرة على الانتباه والتركيز.
4 القَهوة محملة بالسعرات الحرارية يشير موقع “msn” إلى أنّ القَهوة بمفردها تحتوي نسبة منخفضة للغاية من السعرات الحرارية (حوالى 1 سعرة حرارية لكل فنجان). إلا أن المشكلة تكمن في ما تضيفه للقهوة، كالسكر والحليب وغيرها، وهذه المكونات هي التي ترفع كمية السعرات الحرارية في القَهوة.

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟