قريباً.. بريطانيا تصل إلى ”مناعة القطيع“

 

باتت السلطات البريطانية قاب قوسين من تحقيق نتائج مهمة في مواجهة فيروس كورونا، فمن المنتظر أن تتمكن المملكة المتحدة من الوصول إلى مناعة القطيع في 12 أبريل (نيسان) الجاري، وفق تقديرات كلية لندن الجامعية التي نُشرت اليوم الخميس.

ويُشير الخبراء إلى أن تطعيم نسبة 73 بالمئة من السكان كافية للوصول إلى مناعة القطيع، ولكن رغم ذلك، أشار الخبراء إلى أن حاجز المناعة يتغير استنادا على مخاطر تناقل العدوى.

بريطانيا على بُعد خطوات من ”مناعة القطيع“

صورة لسيدة ترتدي كمامة أثناء تنقلها في لندن، بريطانيا. المصدر: غيتي

ويتوقع الخبراء انخفاض الوفيات المسجلة يوميا لتصل إلى مستويات متدنية بحلول نهاية شهر مايو (أيار) القادم.

كما يتوقعون انخفاض تناقل العدوى في البلاد بحلول الربيع.

وقال البروفيسور في كلية لندن الجامعية، كارل فريستون، إن الأمر “أشبه برد فعل سلسلة. إذا نزعت فرصة انتشار الفيروس من شخص إلى أكثر من شخص فسوف يختفي”.

وأضاف “ذلك لا يعني القول إننا علينا أن نغير فجأة أسلوبنا التباعد الاجتماعي”.

ما هي مناعة القطيع؟

 

حسب أحدث البيانات الرسمية، حصل أكثر من 31 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا، في حين حصل ما يزيد عن 5 ملايين على الجرعتين.

والجدير بالذكر أن مناعة القطيع تحدث حين يكون هناك عدد كاف من الأفراد محصنين ضد عدوى معينة ويعملون مثل جدران حماية بمنع الفيروس من الوصول إلى غير المحميين.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.