الموز قد تفاجئك فوائده في خسارة الوزن

الموز مصدر مهم للغذاء وحرق الدهون .

قد لا تتوقع حجم فوائد تناول موزة واحدة في اليوم ، اذ كشفت دراسات حديثة انه بالاضافة الى ما تحتويه ثمرة الموز من عناصر غذاية ، فهي تعد سببا مهما جدا في فقدان وزن الجسم وحرق الدهون .

وتعد هذه الثمرة مصدرا جيدا للنشاء المقاوم، الذي يكبح الشهية ويساعد على فقدان الوزن الزائد ، وهو عكس ما يعتقده البعض . كما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي و”يطلق عملية حرق الدهون في الكبد”. وتحتوي موزة غير ناضجة تماما متوسطة الحجم على 12.5 غرام منه، في حين الناضجة تحتوي على نحو خمسة غرامات فقط .

الموز

الموز يساعد في خسارة الوزن

وبالإضافة إلى هذا، يحتوي الموز على بكتيريا مفيدة، بما فيها البروبيوتيك، التي تحسن عملية الهضم.

وهناك أيضا البريبيوتيك التي تعتبر طعاما للبروبيوتيك الضروري جدا لصحة الأمعاء. وبحسب المختصين فإن كمية البوتاسيوم العالية الموجودة في الموز تحسن عملية الهضم وتمنع الانتفاخ والامساك وتخفض حموضة المعدة وتساعد على التخلص من حرقة المعدة وحتى من قرحة المعدة في بعض الاحيان.

 

كما ان اي موزة متوسطة الحجم تحتوي بالمعدل على 422 ملليغراما من عنصر البوتاسيوم، وهذا يعادل 12% من حاجة الجسم اليومية. كما يعد الموز مصدرا مهما للألياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية.

ايضا يحتوي الموز على 20% من حاجة الجسم اليومية إلى فيتامين C وفيتامين B6.

كما يحتوي على خليط من السكريات الطبيعية ومضادات الأكسدة.

الموز

الموز يساعد في حرق دهون الكبد المترسبة

ويشير بعض خبراء الصحة إلى أن الموز يخفض مستوى ضغط الدم، وهذا يعني أن الجسم لن يحتاج إلى بذل مجهود كبير لضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم ، كما يسهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدماغية بنسبة 21%.