أخبار الآن | أستراليا – theguardian

 

يواجه رجل في سيدني عقوبة السجن مدى الحياة بعد أن اعترضت الشرطة الفيدرالية كوكايين بقيمة 248 مليون دولار مخبأ في منتجات فواكه مجمدة من البرازيل.

صادر ضباط قوات الحدود 552 كيلوغراما من المخدرات مخبأة في فاكهة الموز في سيدني يوم الجمعة.

كما اعتقلوا رجلاً يبلغ من العمر 68 عامًا في فورستفيل ، في شمال غرب المدينة ، بعد بلاغ من السلطات الأمريكية بشأن الشحنة التي وصلت إلى أستراليا في 21 سبتمبر (أيلول).

وزعمت الشرطة أن مارك دي هيسيل جمع 139 صندوقًا من الموز لوضع المخدرات.

وقال مدير المباحث في وكالة فرانس برس ، جيفري تورنر ، إن القيود الحدودية لـ Covid-19 لم تمنع الجماعات الإجرامية من محاولة مجموعة من الأساليب لجلب المخدرات غير المشروعة إلى أستراليا.

وأضاف “إن جماعات الجريمة المنظمة وشركائهم يخاطرون بشكل أكبر ويتطلعون إلى نقل المزيد من البضائع غير المشروعة بكميات كبيرة نتيجة الإغلاق العالمي”.

ومثُل دي هيسيل أمام محكمة محلية مركزية في سيدني يوم الجمعة وأعيد حبسه. وسيمثل أمام المحكمة بعد ذلك في 16 ديسمبر (كانون الأول).

في غضون ذلك، أسفر تحقيق منفصل من المخدرات عن ضبط 117 كيلوغرامًا من الميثامفيتامين مخبأة في شحنة واعتقال سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا من سيدني.

وصادرت السلطات الأمريكية الشحنة أيضًا قبل السماح لها بمواصلة مسارها المقرر ، بينما تنتظر السلطات الأسترالية وصولها إلى سيدني.

 

سيارة مخدرات تصطدم بالشرطة
اصطدمت سيارة “فان” صغيرة، محملة بأكثر من 270 كيلوغراما من المخدرات بعدد من سيارات الشرطة المتوقفة أمام مركز للشرطة في أحد أحياء مدينة سيدني في ولاية نيوساوث ويلز في جنوب شرقي أستراليا.