الشاي الأخضر يحمي من مرض خطير!

يعتبرُ الشاي الأخضر من المشروبات التي ينصح الأطباء بتناولها بسبب فوائده العديدة على الجسم.

وفي السياق، نشر موقع “eatthis” تقريراً سرد فيه فوائد الشاي الأخضر، وهي على النحو التالي:

الشاي الأخضر.. 3 فوائد غير متوقعة

الرقم 3 فوائد الشّاي الأخضر الشرح
1 الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ذكرت دراسة نشرت عام 2006 شارك فيها أكثر من 40 ألفاً من البالغين في اليابان، أن أولئك الذين يشربون أكثر من 5 أكواب من الشّاي الأخضر يوميا يقل لديهم خطر الوفاة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية بنسبة 26%.

وعلاوة على ذلك ، تكشف أحدث الأبحاث أنه إذا كنت قد أصبت بالفعل بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، فإن تناول الشّاي الأخضر بانتظام يرتبط بانخفاض خطر الوفاة. 

2 الحماية من مرض السرطان تشير الدراسات إلى أن الشّاي الأخضر قد يساعد على الوقاية من سرطان البروستات وسرطان الثدي. وعلاوة على ذلك، قد يؤدي تناول الشاي الأخضر إلى زيادة مستويات البروتين الطبيعي المضاد للسرطان المعروف باسم “p53″، وفق ما ذكر موقع “eatthis“.
3  يزيد من متوسط العمر المتوقع تُظهر بعض الدراسات طويلة الأمد أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر باستمرار يعيشون فترة أطول من الذين لا يشربونه.

وأظهرت دراسة أُجريت على أكثر من 100 ألف شخص في الصين، ونشرت عام 2020، أن أولئك الذين يشربون الشّاي الأخضر 3 مرات على الأقل في الأسبوع يعيشون في المتوسط أكثر بـ 15 شهرا من غيرهم.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.