حلول سحرية لتلافي شيخوخة الجلد المبكّرة

مؤخرا بدء الحديث عن فيتامين وُصف بالسحري على صحة الجلد

صحة

إمراة الجلد لديها لايحمل مظاهر الشيخوخة.

من منا لا يسعى الى إبعاد مظاهر الشيخوخة خصوصا شيخوخة الجلد المبكرة ،

 

وهذا ما يسعى اليه العلماء والمتخصصون جاهدين خلال السنوات الماضية لمحاولة ايجاد حلول تؤخر ما يصفه البعض ولا سيما النساء بالكابوس ،

وتعد الفيتامينات عنصرا مهما لسلامة الجلد وابعاد الشيخوخة عنه ، خاصة فيتامين “سي” أو الكولاجين ، وهما محط الانظار حتى الساعة ، لكن مؤخرا بدأ الحديث عن فيتامين “بي 3” الذي اخذ يكتسب قوة وأهمية باعتباره مركبا يحافظ على صحة الجلد، علاوة على فوائد أخرى في جسم الإنسان.

فيتامين بي 3 او ما يسمى ايضا النياسين ، هو واحد من 8 فيتامينات بي، يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة، وهو قابل للذوبان في الماء، وهذا يعني أن الجسم لا يخزنه بمرور الوقت، ما يتطلب المواظبة على تناوله في النظام الغذائي اليومي.

كما يحتوي هذا الفيتامين على مكونين رئيسيين يوضحان طريقة عمله مع مرور الوقت، بالنسبة إلى الجلد أو القلب، وهما النياسيناميد أو النيكوتيناميد، اللذيّن تُظهر الأبحاث أنهما يمكن أن يعالجا الصدفية، ويحميا الجلد من علامات الشيخوخة، ويقللا من خطر الإصابة بسرطان الجلد “غير الميلانيني”.

كما أصبح فيتامين “بي 3” ذو سمعة طيبة في المحافظة على البشرة و الجلد من أضرار أشعة الشمس وإبعاد علامات الشيخوخة.

ايضا كشفت الدراسات أن “فيتامين بي 3 “يمكن أن يعزز وظائف الجسم المعرفية وقد يحافظ على صحة دماغك حتى عندما تكون هناك علامات لمرض ألزهايمر، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ارتباط أكثر تحديدا بين الاثنين.

اما ابرز مصادر فيتامين بي 3 الطبيعية فهي :

سمك التونة ، صدر الدجاج ، الأرز البني ، الفول السوداني ، الأفوكادو ، سمك السلمون ، الكبد، سمك الأنشوفة ،  اللحم المفروم ، وغيرها .

كما يمكن اخذه كمكمل غذائي ولا اضرار جانبية لتناوله بحسب المتخصصين .