أطعمة تحتوي على كميات من السكر من دون أن تدرك ذلك.. ما هي؟

كثيرة هي الأطعمة التي تتضمن كميات لا بأس بها من السكر، ويتناولها الناس بشكل دائم وباستمرار. 

وفي الواقع، فإن تلك الأطعمة المشار إليها هي ليست الحلويات ولا حتى الفاكهة الطبيعية، بل هي أطعمة تمّت إضافة إليها السّكر الذي يدخل إلى الجسم من دون أن يدرك الشخص ذلك. 

ولتفادي زيادة الوزن، تجنّب هذه الأطعمة التي تحتوي على السكر

الرقم الأطعمة التي تحتوي على السكر الشرح
1 القهوة تعتبر القهوة من إحدى المشروبات التي تقدّم للجسم الكثير من الفوائد الصحية. ووسط ذلك، تنتشر بكثافة مشروبات القهوة المنكهة والتي تعتبرُ بحد ذاتها “حلوى سائلة” خصوصاً أنها تحتوي على نسبة لا بأس بها من السّكر.

ولذلك، ومن أجل الحفاظ على الوزن ولتفادي استهلاك كميات كبيرة من السّكر، تجنّب تلك المشروبات واختر القهوة العادية قدر الإمكان. 

2 زبدة الفول السوداني تعدّ زبدة الفول السوداني مصدراً جيداً للبروتين، وهي تحتوي أيضاً على السكريات الطبيعية. 

ومع ذلك، تحتوي العديد من الإصدارات قليلة الدسم على كمية كبيرة من السّكريات المضافة، لتعويض فقدان النكهة الذي يأتي مع تقليل محتوى الدهون.

3 الخبز

يحتوي الخبز على نسبة كبيرة من السكر الأمر الذي قد يزيد الوزن. 

ويفضل اختيار المخبوزات المصنوعة من الدقيق البني، ولكن هذا لا يعني أنها خالية من السّكريات، بل أنها تحتوي على سكريات بنسبة أقل من مخبوزات الدقيق الأبيض.

4  أنواع الصلصات المختلفة

تحتوي أنواع الصلصات المختلفة على كميات كبيرة من السّكريات، مثل صلصة المكرونة الجاهزة، بالإضافة إلى الكاتشب والمايونيز وصلصة الشواء وغيرها من الإضافات المميزة للأطعمة.

وينصح بصنع أنواع الصلصات المختلفة في المنزل لتفادي إضافة السّكر الضار إليها.

5 المشروبات الغازية “الخالية من السّكر” من دون إضافة السّكر، لا يمكن تناول المشروبات الغازية، إذ سيبدو مذاقها سيئاً ومزعجاً، وبالتالي فإن المشروبات الغازية غنية بكمية كبيرة من السكريات، وحتى المشروبات الغازية المدون عليها عبارة “خالية من السكر” فتحتوي على نسبة قليلة منه.
6 الخضروات المعلبة

يتم إضافة السّكر إلى الخضروات المعلبة لتعزيز النكهة وإطالة مدة صلاحيتها، مثل علب الفول والبازلاء والطماطم وغيرها. ولذلك، يفضل شراء الخضروات الطازجة للحصول على فوائدها العديد وتجنب الأضرار الناتجة عن المواد المضافة إلهيا إليها لحفظها.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.