الفلفل الحار.. فوائد كثيرة قد لا يعرفها البعض

كشفت دراسة جديدة أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار، قد يكون خطر وفاتهم بسبب أمراض القلب أو السرطان أقل، وفق ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية.

ويتمتع الفلفل بالكثير من الخصائص التي تتجاوز نكهته الحارة، إذ أنه يحتوي على “فيتامين سي” أكثر من البرتقال، كما أنه مصدر جيد لـ”فيتامين ب 6″.

مركب كيميائي في الفلفل الحار مهم جداً.. ما هي فوائده؟

أبرزها تخفيض الوزن.. فوائد الفلفل الحار كثيرةٌ على الجِسم

صورة تظهر الفلفل الأحمر الحار. المصدر: getty

وبحسب “CNN”، فإنّ الفلفل يحتوي على مركّب يُسمى “الكابسيسين” الذي يعطي الفلفل طعمه الحار، ويساعد أيضاً في انقاص الوزن عن طريق كبح الشهية وزيادة التمثيل الغذائي. ومع هذا، فقد رُبط الكابسيسين بانخفاض مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسرطان.

ومع هذا، يقول الباحثون أنّ تناول 5 غرامات من الفلفل الحار قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

كذلك، الفلفل الأحمر الحار دوراً في تقوية جهاز المناعة، وهو يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين الجلطات.

أبرزها تخفيض الوزن.. فوائد الفلفل الحار كثيرةٌ على الجِسم

صورة تظهر الفلفل الأحمر الحار. المصدر: getty

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.