أرسلت الهند، الخميس، جرعات من لقاح “كوفيشيلد” المضاد لفيروس “كورونا” المستجد، إلى البحرين وسريلانكا، وذلك بعدما قدّمت جرعات إلى العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك بنغلاديش ونيبال وجزر المالديف.

وستتلقى سريلانكا 50400 جرعة من لقاح “كوفيشيلد”، في حين أن البحرين ستتلقى 10800 جرعة، وفق ما ذكر موقع “khaleejtimes” الالكتروني.

وكانت البحرين أجازت في وقتٍ سابق الإستخدام الطارئ لـ”كوفيشيلد”، وذلك لدعم جهودها نحو تطعيم الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة البحرينية.

يُشار إلى أنّ لقاح “كوفيشيلد” الذي يتم انتاجه في المعهد الهندي للأمصال يمكن أن يتم تخزينه ونقله في ظروف تبريد عادية، وهو أرخص بكثير من اللقاحات الأخرى، ما يجعله أكثر ملاءمة لدول سكانها أكثر فقراً وبنيتها التحتية متداعية.

النساء الحوامل ومن هم دون الـ 18 لا يلقحون ضد كورونا

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن قالت الدكتورة رشا العاني أخصائية طب الأسرة إن الفئات التي تمنع من تناول اللقاح ضد كورونا تشمل من هم دون الـ 18 عاماً والحوامل والأشخاص الذين يتناولون الأدوية الخاصة بالسرطان فهؤلاء يكون لديهك حالة خاصة يجب أن يتناقشون بها مع مزود الرعاية الصحية الخاص بهم.