أخبار الآن | الولايات المتحدة – healthline

يتميز الكاجو بفوائد صحيّة كثيرة على القلب والجهاز الهضمي، كما أنه يعتبرُ مصدراً جيداً للدهون الأحادية الصحية غير المشبعة، ويعدّ غنياً بالطاقة والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية.

ويعمل الكاجو على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم بين المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وتقليل الكوليسترول وتعزيز صحة القلب ونمو الخلايا.

في المقابل، يكشف موقع “هيلث أونلاين” إنّ الكاجو يحتوي على سمّ خطير، غير أنه لا يكمن في البذور التي نتناولها.

وبحسب الموقع، فإن هذه المادة السامة موجودة في نبات الكاجو، وهي تسمى “اليوروشيول”، مشيراً إلى أنها “توجد في أوراق الكاجو والطبقة الزينية بين القشرة والبذور، وأن ملامستها يؤدي إلى التهاب الجلد التماسي التحسسي، وهو طفح جلدي عند البشر”.

ويظهر هذا الطفح الجلدي على شكل نتوءات أو بقع على الجلد تكون مثيرة للحكة والالتهاب. غير أن الأمر الأهم هو أنّ هذه المادة السامة لا تكون موجودة بعد تقشير الكاجو بشكل دقيق وبعناية، وبالتالي تفادي تأثيرها، وهو ما يفسر سبب تواجد هذا النوع من المكسرات مقشرا دائماً في الأسواق.

ماهي الأطعمة التي يستفيد منها الرجال أكثر من النساء؟

يَنصح خبراء الصحة والتغذية النساء والرجال على حد سواء بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم . ولكن، هناك أطعمة يستفيد منها الرجال أكثر من النساء والعكس صحيح أيضاً ، فما هي الأطعمة التي يستفيد منها الرجال أكثر من النساء ، خاصة من يعاني منهم من مشكلات في ضعف البنية الجسدية وأمراض مثل البروستاتا؟