أخبار الآن | أستراليا – dailymail

يطمح كل شخص للحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل، وينصح الخبراء دائماً بالنوم لمدّة تتراوح بين 7 و 8 ساعات كل ليلة.

ومع هذا، فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرتكبون بعض الأخطاء التي قد تؤثر بشكل سلبي على جودة نومهم، وقد تحدثت عنها خبيرة النوم الأسترالية أوليفيا أريزولو.

أخطاء تؤثر سلباً على النوم

1- العودة إلى المنزل في وقت متأخر والذهاب إلى الفراش بشكل مباشر

وهو خطأ يقع به الكثير من الأشخاص، إذ يعودون إلى المنزل في وقت متأخر عن المعتاد ويذهبون مباشرة إلى الفراش. وفي هذا الإطار، تقول أريزولو: “نظراً لأن جودة النوم تتفوق على الكمية، فإن النوم العميق لفترة أقصر أفضل من النوم المضطرب لفترة طويلة، لذا حاول أن لا تذهب للفراش فور عودتك إلى المنزل وخذ وقتك ليستعد جسمك بشكل جيد للنوم”.

2- النوم على الأريكة

من الضروري جداً الذهاب إلى النوم في الفراش وتجنب النوم على الأريكة. وهنا، توضح أريزولو أن العقل يربط بين السرير وبين النوم المريح، لذا فإن النوم على الأريكة قد لا يحقق لك نوماً عميقاً ومريحاً.

3- النوم لوقت متأخر في عطلة نهاية الأسبوع

تنصح أريزولو بتجنب النوم المتأخر في عطلة نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن تأخير إيقاع الساعة البيولوجية التي تتحكم بهرمونات النوم والاستيقاظ خلال يوم العطلة، يعني أنه يتم تأخير إفراز هرمون الميلاتونين للنوم في مساء ذلك اليوم.

ونتيجة لذلك، فإن الشخص قد يواجه صعوبة في النوم، ومن المرجح أن يشعر بالتعب في اليوم التالي.

ووفقاً للخبيرة الأسترالية، فإنه يجب أخذ قيلولة لمدة 30 أو 90 دقيقة في فترة ما بعد الظهر، لأن هذا سيساعد على استرداد ديون النوم من دون أي تداعيات.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70٪ من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.