أخبار الآن | الهند daijiworld

 

احتلت اضطرابات الجهاز التنفسي الناجمة عن Covid-19 مركز الصدارة خلال الوباء ، حيث طغت على المشكلات الصحية الأخرى ، لا سيما اضطرابات القلب والأوعية الدموية (CVDs). إلا أنه في الأشهر القليلة الماضية، يواجه الناس احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على نطاق واسع.

يسلط الخبراء الطبيون الضوء على حالات ظهور مشاكل القلب الجديدة والمتفاقمة. ومع ذلك ، يلاحظ وجود اتجاه مقلق من قبل المرضى ، حيث ينحدر المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المكتشفة حديثًا والذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 بينما ينحدر معظمهم من المدن الكبرى

لاحظ الدكتور بارتاب تشوهان ، مدير جيفا أيورفيدا ، أحد رواد الطب عن بعد: “إننا نلاحظ تحولًا ملحوظًا في اتجاه الأمراض القلبية الوعائية حيث يصاب الأشخاص في الثلاثينيات والأربعينيات بنوبات قلبية ومشكلات قلبية أخرى ، في متاطق مثل دلهي ومومباي”.

وأضاف “كان لدينا أقصى عدد من الحالات من منطقة ماهاراشترا (أكثر من 150 حالة) ، تليها دلهي (أكثر من 200 حالة) ، وأوتار براديش (أكثر من 300 حالة) وهاريانا (أكثر من 110 حالة) ، منها حوالي 1000 من الذكور و 480 كانوا من الإناث “.

والجدير بالذكر أن معظم هذه الحالات كان لها أيضًا اتجاه ملحوظ في الاعتلال المشترك. وقال تشوهان “سجل أطبائنا 670 حالة لارتفاع ضغط الدم تليها 216 حالة فرط كوليسترول الدم و 174 حالة هريدروجا (أمراض قلبية أخرى)”.

إلى جانب ذلك، قدّر أيضًا أن الحالات المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية قد زادت بنسبة 50 في المائة.

وأضاف تشوهان: “قبل الإغلاق ، سجلأطبائنا 748 حالة لأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأثناء الإغلاق الكامل ، تلقينا 322 حالة من أمراض القلب والأوعية الدموية وما بعد الإغلاق ، وقد سجل أطبائنا حوالي 776 حالة من خلال مركز وعيادات الطب عن بعد”.

وأشار تشوهان الى بعض الأسباب التي ساهمت في هذا الارتفاع وهي عدم توافر رعاية طبية جيدة والخوف من العدوى هو أحد الأسباب القليلة الشائعة لتفاقم حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل قلبية سابقة. بالإضافة إلى الزيادة المفاجئة وغير المتناسبة في العوامل المسببة للمرض مثل التوتر والقلق والسمنة وقلة النشاط البدني.

وقال أيضًا إن العوامل العاطفية مثل العزلة وفقدان الوظيفة والمعضلات المالية والعبء العاطفي الناجم عن الابتعاد عن أفراد الأسرة أو الفجيعة زادت الأمور سوءًا. “الآثار النفسية (الوحدة والتوتر والقلق والعزلة والخوف من البطالة والعبء الاقتصادي) للوباء مصحوبة بعوامل نمط الحياة الأخرى مثل التدخين والشرب وعادات الأكل غير المنتظمة والنظام الغذائي غير الصحي والخمول البدني قد تزيد من حالات الأمراض القلبية الوعائية أثناء الوباء” وأضاف شوهان.

في هذه الأثناء ، يؤثر الإجهاد والنظام الغذائي السيئ والاضطراب العاطفي على القلب. قال شوهان إن تبني أسلوب حياة صحي وإضافة اليوجا والأعشاب إلى روتينك اليومي يمكن أن يساعد.

“على مدار فترة ما ، يصبح ضعيفًا ويقترن باختيارات غير صحيحة في نمط الحياة مثل التدخين أو شرب الكحول أو تناول الوجبات السريعة ، تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ممارسة اليوجا والبراناياما يمكن أن تقلل من مستويات التوتر. تدليك الرأس بلطف أو تدليك الجسم بالكامل بالزيت يخفف التوتر ويقلل من العبء على قلبك. أوقف البث التلفزيوني عالي الشحن إذا كان يسبب لك التوتر. اقض الوقت في زراعة ما يجعلك سعيدًا وصحيًا ويمنحك السلام “.

 

اكتشاف طبي لأمراض القلب الصامتة .. ستديو الآن
تعد أمراض القلب والشرايين من الأمراض الصامتة والتي يصعب الكشف عنها. حيث طور باحثون اختبار جديد قد يساهم في الكشف المبكر عن أمراض القلب الخفية.