أخبار الآن | dailymail

 

زعمت دراسة أن الرجال الصُلع تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 40٪

كشف أطباء الجلد عن العلاقة بين تساقط الشعر وشدة الفيروسات التاجية من خلال تحليل البيانات من 2000 رجل بريطاني في المستشفى.

وأظهرت النتائج أن خمس الرجال الذين ليس لديهم شعر لديهم نتائج إيجابية للفيروس – مقارنة بـ 15 في المائة من أولئك الذين لديهم شعر كامل.

لقد تم وضع نظرية مفادها أن الهرمونات الذكرية التي تغذي تساقط الشعر لدى الرجال والنساء تساعد أيضًا الفيروس على دخول الخلايا. لكن لا يوجد دليل يدعم ذلك.

وحذر الخبراء من أن نتائج الدراسة “ليست قوية”، وقالوا إن هناك قائمة كاملة من العوامل الأخرى التي قد تفسر سبب وفاة الرجال الصُلع أكثر. على سبيل المثال ، يرتبط العرق بزيادة خطر الإصابة بـ Covid-19 الشديدة ، ولكن هذه الدراسة لم تأخذ ذلك في الاعتبار.

درس باحثون من جامعة وست فرجينيا العلاقة بين الشعر وكوفيد 19. واستخدموا 1،605 مريضًا كانت نتائجهم للعدوى سلبية و 336 مريضًا من نفس العمر وكانوا مصابين بالفيروس وتم إدخالهم إلى المستشفى.

تم إجراء اختبار Covid-19 لأن لديهم أعراض فيروس كورونا المدرجة من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS)، بما في ذلك الحمى والسعال المستمر.

كانت الخيارات الأربعة هي النمط 1: “عدم تساقط الشعر” ، والنموذج 2: “تساقط الشعر الخفيف” ، والنموذج 3: “تساقط الشعر المعتدل” ، والنمط 4: “تساقط الشعر الحاد”.

أظهرت نتائج الاختبار أن خمسة عشر في المائة من الرجال في المجموعة الأولى أظهرت نتائج إيجابية لـ Covid-19 وكانت أعلى بقليل (17 في المائة) بالنسبة للرجال في المجموعة التالية.

وكان 18 في المائة من الرجال المصابين بالنمط 3 إيجابيين ، وقفزوا إلى 20 في المائة في أولئك الذين كانوا في المجموعة الرابعة.

وحسب الدكتور مايكل كولودني وزملائه ، فإن الرجال اللع كانوا أكثر عرضة بنسبة 40 في المائة للاصابة بالفيروس من أولئك الذين لديهم شعر كامل.

أخذوا في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى لـ Covid-19 بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري من أجل التركيز فقط على تأثير شدة الصلع.

لاحظ الأكاديميون أن النتائج التي توصلوا إليها تدعم تلك التي قدمها الدكتور كارلوس وامبير ، طبيب الأمراض الجلدية في جامعة براون ، رود آيلاند.

فقد قال البروفيسور كارلوس وامبير”نعتقد حقاً أن الصلع مؤشر على مستوى المضاعفات الناجمة عن الإصابة بالفيروس”.

وأضاف “نعتقد أن الهرمونات الذكرية هي بالتأكيد بوابة دخول الفيروس إلى خلايانا”.

وقاد البروفيسور دراستين في إسبانيا خلصتا إلى أن عدداً متفاوتاً من الرجال الذين يعانون من الصلع وتساقط الشعر من الذكور يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب الإصابة بالفيروس.

وخلصت دراسة تم نشرها في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية وأجريت في إسبانيا على 122 مريضاً إلى أن 79% من الرجال الذين ثبتت إصابتهم بالمرض في 3 مستشفيات بمدريد كانوا “صلعاً”.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا…

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليابان: 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا

موريتانيا تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا