أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

خرجت طفلة مصرية تبلغ من العمر أربعة أشهر من مستشفى بدبي، بعد أن تم إدخالها في الأسبوع الثالث من أبريل / نيسان بعد اختبار إيجابي لـ Covid-19 ، حيث تمكنت من التغلب على المرض.

غادرت الفتاة مستشفى الزهراء بدبي مع والديها بعد اختبار Covid-19 السلبي الثالث.

أخذها الوالدان للاختبار بعد أن كان اختبار الابن الأكبر البالغ من العمر 15 عامًا إيجابيًا لـ Covid – 19. كانت الطفلة تعاني من حمى طفيفة وبدأت في السعال، وهي نفس الأعراض التي يعانيها أخاها. كانت نتائج اختبار الأم والأب والأخ غير الشقيق سلبية للفيروس.

 

قالت والدة الأطفال “لقد كنا قلقين حقًا لأن الطفلة تبلغ من العمر 4 شهور فقط ، وكنا نعلم أنه يجب عزلها. سمح لي مستشفى الزهراء دبي بالبقاء معها ومع طفلي البالغ من العمر ثلاث سنوات في المستشفى” ،

وأضافت “إنه لأمر مرعب أن يصاب أحد الأطفال بفيروس كورونا، لكن طاقم المستشفى دعمنا خلال رحلة التعافي”.

قال د. ياسر النخلاوي، استشاري طب الأطفال والطبيب المعالج للمريض: “جاءت الطفلة بأعراض خفيفة وبقيت في حالة مستقرة طوال إقامتها في المستشفى”.

وأضاف “في بداية تفشي المرض ، بدا أن عدد الأطفال المصابين لم يكن مرتفعا. ومع ذلك ، فإننا نرى الآن زيادة في عدد الأطفال المصابين بفيروس كورونا. في هذه المرحلة ، يعتقد أن الأطفال هم في نفس مستوى الخطر من الإصابة على فيروس COVID-19 كالبالغين ، ولكن لحسن الحظ فإن أعراضهم أكثر اعتدالا “.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وزير الصحة الإيراني يعترف بأن البلاد لا تمر بوضع طبيعي من ناحية تفشي كورونا

وزارة السياحة التونسية تقدم بروتوكولا صحيا ليتم اعتماده في إنعاش السياحة