أخبار الآن | اليابان – japantimes

أعلن رئيس الوزراء الياباني أنّ “بلاده ستدعو إلى إجراء تحقيق في الإستجابة الأولية لمنظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا المستجد”، وقال: “اليابان ستقترح مع الإتحاد الأوروبي إجراء تحقيق عادل ومستقل وشامل”. 

إلى ذلك، أشار وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، الجمعة، إلى أن “اليابان ستنضم إلى مجموعة الداعين لإجراء مثل هذا التحقيق، والذي يجب أن يكون عبر هيئة مستقلة”.

وقال موتيجي في جلسة برلمانية: “كان لهذا المرض تأثير مدمر على العالم بأسره، ويجب تبادل المعلومات بين الدول بطريقة حرة وشفافة وفي الوقت المناسب حتى لا نخاطر بانتشاره بسرعة أكبر”.

ولفت إلى أنه “كان هناك الكثير من النقاش في المجتمع الدولي حول مصدر الفيروس بالضبط والاستجابة الأولية له. يجب أن يكون هناك تحقيق شامل، ومن المهم أن يتم ذلك من قبل هيئة مستقلة”. 

الولايات المتحدة تحذر من مرض التهابي مرتبط بكوفيد-19 لدى الأطفال 

نبهت السلطات الأمريكية المتخصصين في القطاع الصحي بشأن مرض التهابي نادر قد يكون فتاكا يصيب الأطفال, وله صلة على الأرجح بمرض كوفيد-19. هذا المرض الذي أطلقت عليه المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) تسمية المتلازمة المتعددة الالتهابات لدى الأطفال (أم أي أس-سي) سجل للمرة الأولى نهاية الشهر الماضي في بريطانيا، وبعدها تم الإبلاغ عن حوالى مائة حالة بينها ثلاث وفيات في ولاية نيويورك.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل عاد الصينيون لأكل الحيوانات البرية بشراهة بعد بدء انحسار كورونا؟