أخبار الآن | ألمانيا – CNN

بدأت شركة “BioNTech” الألمانية تعاونها مع شركة “فايزر” الأمريكية لتصنيع الأدوية، وذلك لإجراء تجارب بشرية للقاح محتمل ضدّ فيروس “كورونا” المستجد.

وستبدأ الشركة الأمريكية باختبار اللقاح التجريبي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أنّ “اللقاح قد يكون جاهزاً للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول فصل الخريف”.

من جهتها، أشارت الشركة الألمانية إلى أنّ “المجموعة الأولى من المشاركين قُدمت لهم جرعات من اللقاح المحتمل، ويحمل اسم “BNT162″، خلال المرحلة 1/2 من الدراسة السريرية في ألمانيا”.

وأوضحت الشركة في بيان أنّه “”تم تطعيم 12 مشاركاً في الدراسة باللقاح المحتمل BNT162 في ألمانيا منذ بدء الدراسة في 23 أبريل/نيسان 2020”.

وحالياً، فإنّ لا توجد معلومات متاحة عن النتائج حالياً، في وقت أشارت “BioNTech” إلى أن “حوالى 200 متطوع سليم الصحة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و55 عام، ستٌقدم لهم جرعات تتراوح من 1 ميكروغرام إلى 100 ميكروغرام للعثور على الجرعة المثلى لمزيد من الدراسات”.  وأوضحت الشركة أنه “سيتم التحقق من سلامة اللقاح وقدرته على تحفيز الاستجابة المناعية”.

وكان المعهد الإتحادي الألماني للقاحات والأدوية الطبيّة قد وافق على التجربة. وأوضحت “فايزر” أنّ “الشركتين تخططان لإجراء تجارب سريرية مشتركة لمرشحي لقاح فيروس كورونا في البداية في أوروبا والولايات المتحدة عبر مواقع بحث متعددة”.

ومع هذا، ترى الشركتان أنّ “هناك إمكانية لتوريد ملايين جرعات اللقاحات بحلول نهاية عام 2020، وذلك يتوقف على النجاح التقني لبرنامج التطوير وموافقة السلطات التنظيمية، وإمكانية زيادة القدرة على إنتاج مئات الملايين من الجرعات بسرعة في عام 2021”.

 

هل اقترب العلم من إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا.. ومتى سيكون متاحاً للجميع؟

تتسابق المختبرات حول العالم لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يمكن أن يوقف المرض في مهده.

 

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

فيروس كورونا يدق ناقوس الخطر في اليمن بتسجيل أول حالتي وفاة