أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متبعات)

من منا لم يمر بأوقات عصيبة في فترة ما من حياته؟ لكن السؤال المهم هو كيف تتجازو تلك الأوقات الصعبة وتجعلها ذكرى عديمة الألم؟ وربما تتجازوها لتخرج منها إنساناً أقوى من ذي قبل؟
اليك بعض النصائح التي إختزلناها لك من متخصصين :
1- عندما تمر بأوقات عصيبة تذكر إنك مررت بأخرى سابقاً ولم تتوقف الحياة عندها ، لذا هذه المرة أيضا ستنجح بتجاوز هذه الاوقات العصيبة.
2-فكر بإيجابية وتذكر دائماً إنك لست الوحيد في هذه الكرة الأرضية الذي يعاني من أوقات عصيبة ، فهناك الملايين يعانون مثلك.
3- من الطبيعي أن نحزن لبعض الوقت ، لكن من غير الطبيعي أن نجعل هذا الحزن يستمر لأسابيع أو أكثر ، فلا تسمح أن يسرق الحزن حياتك ، حتى لايضيع عمرك وانت غارق فيه.
4- تذكر دائما أن الأوقات العصيبة هي التي تصنع النجاح ، فإستغل تلك الظروف وطور من أفكارك وباشر بترتيب أمورك وتعلم من خبراتك وما مريت به.
5- السعادة هي مفتاح الخلاص من الأوقات الصعبة ، إبحث عن مصادرها ، فكل شخص مصدر سعادته مختلف عن الآخر ، ربما بالتواجد مع من تحب ، ربما بممارسة هواية ما ، وربما حتى بالتأمل. فكر مامصدر سعادتك الآن.
6-  لا تكره نفسك ولا تلمها أبدا حتى لو كنت مخطأً فمن منا لم يخطئ ، تصالح مع ذاتك وكن خير صديق لها ورفيق بها ، سيساعدك ذلك في تجاوز الصعاب.
7- بيدك قرار التغيير واجه الصعاب وإستجمع قواك وتجازو الأوقات الصعبة بكل حزم وإرادة ، وتذكر دائما أن قوتك الداخلية هي التي ستساعدك في تجاوز الأوقات الصعبة.

مصدر الصورة: story blocks

إقرأ أيضا:

6 وسائل تُشعرك بالسعادة خلال فترة التباعد الاجتماعي

هل تعاني من صداع مقدمة الرأس؟ تعرف على الأسباب والعلاج …