أخبار الآن | أوروبا  dailymail

 

تواجه مدريد ولندن أسوأ تفشي لفيروس كورونا من لومباردي في إيطاليا حيث تتضاعف الوفيات كل يومين، ولكن معدل الوفيات في نيويورك يمكن أن يتجاوز عددهم جميعًا.

ولا تزال التكلفة الإنسانية للوباء تتزايد على الصعيد العالمي حيث أصيب أكثر من 415000 شخص بالمرض ، وقتل أكثر من 18000.

لومباردي ، إيطاليا ، حلت محل ووهان في الصين ، باعتبارها المنطقة الأكثر تضررا في العالم ، حيث أعلنت السلطات في الدولة الأوروبية أن 743 شخصا آخرين لقوا حتفهم في البلاد يوم الثلاثاء ، ليصل إجمالي القتلى إلى 6820.

تعتقد السلطات الإيطالية أن بعض الإجراءات التقييدية التي تم اتخاذها قد تبدأ في التأثير بعد أن ارتفعت الإصابات الجديدة المسجلة رسميًا بنسبة ثمانية بالمائة فقط ، وهي نفس النسبة المئوية التي ارتفعت يوم الاثنين – وهو أدنى مستوى منذ سجلت إيطاليا أول حالة وفاة في 21 فبراير (شباط).

يظهر مسار الفيروس المنتشر بسرعة أن مدريد ولندن يمكن أن تصبحا النقاط الساخنة التالية للمرض ، حيث تتضاعف الوفيات الآن كل يومين في العاصمتين المعنيتين.

في المملكة المتحدة ، توفي 87 مريضًا إضافيًا. ارتفع عدد القتلى في المملكة المتحدة ستة أضعاف في غضون أسبوع ، حيث تم تسجيل 71 حالة وفاة فقط يوم الثلاثاء الماضي.

وفي إسبانيا ، طلبت القوات المسلحة من الناتو مساعدة إنسانية لمحاربة الفيروس التاجي الجديد حيث وصل عدد القتلى إلى 2700 شخص وارتفعت الإصابات إلى 40.000.

عانت منطقة مدريد من وطأة الوباء مع 12352 إصابة – أقل بقليل من ثلث المجموع – و 1535 حالة وفاة ، أو 57 في المائة من الرقم الوطني.

خارج أوروبا ، في الولايات المتحدة ، ارتفع عدد القتلى ببطء شديد مقارنة بالدول الأخرى حتى الآن ، لكن مسار الوفيات في نيويورك أكثر حدة ، مما يشير إلى أنه يمكن أن يتجاوز مدريد.

أكثر من 12،000 شخص لديهم نتائج إيجابية في المدينة ومات 125 شخص، وبدأ سريان الإغلاق على مستوى الولاية ليلة الأحد.

كانت الولايات المتحدة قد أبلغت الأسبوع الماضي بالفعل عن حالات يومية جديدة من فيروسات التاجية أكثر مما أبلغت عنه الصين في الذروة لانتشار المرض هناك.

كما تخضع ساحل العاج وسيراليون لحالة الطوارئ وحظر التجول الليلي ، وستفرض مصر حظر التجول الليلي لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأربعاء.

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تفشي COVID-19 في الولايات المتحدة لديه القدرة على تجاوز ذلك في أوروبا وأن يصبح المركز الجديد للوباء.

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تفترض أن الوباء في الولايات المتحدة سيستمر عدة أشهر على الأقل ، مع العودة إلى طبيعته في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز).

يقول حاكم نيويورك أندرو كومو إن إصابات الفيروسات التاجية في نيويورك تتضاعف كل ثلاثة أيام.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحذر من أن الإغلاق الناجم عن الفيروس التاجي يمكن أن “يدمر” البلاد.

وتقول روسيا إن مجموعة العشرين ستعقد قمة طارئة على الإنترنت يوم الخميس لمناقشة استجابة عالمية للفيروس التاجي.

 

تريندينغ الآن | إيطاليا تقول للعالم…استعدوا!
فيديو مرعب من داخل المستشفيات الإيطالية، الأروقة والممرات أصبحت غرف للعناية المركزة، إيطاليا تفقد السيطرة على فيروس كورونا، فقد سجلت عدد وفيات أعلى من الصين معقل الوباء.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيروس كورونا يحجز ثلث سكان العالم في بيوتهم

كورونا يحصد أرواح 1100 شخصاً في فرنسا