أخبار الآن | وكالات

 

أعلنت الكثير من الحكومات عن تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مثل العزل الصحي الإجباري وإغلاق المجال الجوي وتعليق الدراسة، في ظل تزايد أعداد الإصابات حول العالم.
لذا يلجأ مواطنو هذه الدول لطرق مبتكرة للتعامل مع هذه الإجراءات والظروف الاستثنائية التي تخضع لها مدنهم.

ففي إسبانيا، خصص عدد من الأطباء أوقاتهم لتصوير الفيديوهات لتؤكد للجميع أن إجراءات تعليق الدراسة وتوقف الأعمال ليس بهدف الإجازة والنزهة، محذرين من الاستهتار بطرق الوقاية من الإصابة بكورونا.

وفي إيطاليا، ظهرت عدة طُرق لمواجهة الفيروس، من خلال قيام العازفين على لعب الموسيقى والأغاني الشهيرة من شرفات المنازل، كنوع من تخفيف الضرر النفسي الذي وقع على الإيطاليين بعد إصابة أكثر من 53 ألفا بالفيروس توفي منهم ما يزيد على 4800 شخص.
وسرعان ما يتفاعل الإيطاليون مع العزف، معلنين محاربتهم للفيروس بالبقاء في المنازل والبحث عن وسائل ترفيهية.
وفي شرفات أخرى خرج كبار السن، حاملين الأعلام بتصفيق حاد على أنغام الموسيقى.
ولم تقتصر الطرق الجديدة لمواجهة الفيروس على الغناء فقط، بل حرص الأطباء في مستشفيات أوروبية مختلفة على نشر فيديوهات توعوية تحث على البقاء في المنزل وتوضح الطرق الصحيحة للوقاية من كورونا.

وفي مصر، أعلنت الحكومة إجراءات احترازية من تعليق رحلات الطيران وإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في بعض المراحل التعليمية والاستعانة بطريقة التعلم عن بعد.
وقام البعض بوضع لافتات تحذر من المصافحة والقبلات والاكتفاء بالابتسامة فقط خوفا من انتشار الفيروس.
كما وضع مصري على باب منزله لافتة حملت عبارة ” نعتذر عن استقبال الضيوف”، في إشارة منه إلى أن تقليل الاختلاط يحافظ على سلامة الجميع.
وابتكر سائق سيارة أجرة طريقة لعزل كراسي الركاب عنه، ووضع حاجزا شفافا بين الجزأين الأمامي والخلفي لسيارته، إضافة لتعقيمه الأوراق النقدية عقب تسلمها من الراكب.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هذا ما كشفته أحدث الدراسات عن إصابة الأطفال بـ”كورونا“

رغم ”كورونا“.. ”آبل“ تستعدّ لطرح هاتف ”آيفون12“