أخبار الآن | الصين – firstcoastnews

يسعى الباحثون حول العالم لوضع حدّ لفيروس “كورونا” واحتوائه. وخلال الدراسات، فقد كشف العلماء أنّ هذا الفيروس يطال بشكل خطير كبار السّن، كما أنه يطال الشباب أيضاً. فماذا عن الأطفال؟

ومؤخراً، أشارت دراسة صينية إلى أنّ “الجهاز المناعي لدى الأطفال يلعب دوراً رئيسياً في التعاطي مع العدوى الفيروسية، وقد لا يتفاعل بقوّة معها، وهو الامر الذي يسبب المضاعفات والأعراض التي نلمسها لدى كبار السّن”.

وعلى الرّغم من أنّ الأطفال يمثلون أقل نسبة من بين الأشخاص المصابين بعدوى “كورونا”، فإنّ العلماء يقولون أنّ “الأطفال الذين يصابون بالعدوى يمكن أن يصابوا بالمرض خطير”، كاشفين في الوقت نفسه أنّ “الأطفال الصغار جداً أكثر عرضة للخطر من الأطفال الاكبر سناً والمراهقين”.

وبحسب البيانات، فإنّه جرى الإبلاغ عن أكثر من 2000 حالة إصابة من الأطفال تحت سن الـ18 عاماً في الصين، ومن بين هذه الحالات، كان 50% من الاطفال يعانون من أعراض خفيفة، في حين أنّ 39% لديهم أعراض معتدلة، و6% لديهم أعراض شديدة، أما 4% فليس لديهم أعراض. إلا أنه من بين 125 طفلاً أصيبوا بحالات شديدة، كان أكثر من 60% منهم دون الـ5 سنوات.

وكانت منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن “الأطفال بحاجة إلى رعاية صحية مشددة من أجل حمايتهم من فيروس كورونا المستجد”. وقالت ماريا فان كيرخوف، رئيس وحدة الأمراض الحيوانية الناشئة في منظمة الصحة العالمية، إن “الدراسة التي نشرت في مجلة طب الأطفال مؤخراً، أظهرت أن عدداً من الأطفال أصيبوا بأمراض حادة وعانوا من حالات حرجة بسبب فيروس كورونا”.

 

مصرية مصابة بفيروس كورونا تروي تجربتها مع المرض

نشرت شابة مصرية مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، لتؤكد إصابتها بفيروس كورونا الجديد، وتوجه رسالة للمصريين تدعوهم فيها إلى “عدم ارتكاب الخطأ الذي ارتكبته”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصحة التونسية: هناك تحدّ كبير في اكتشاف المصابين بكورونا قبل فوات الأوان