أخبار الآن | فرنسا – the-guardian

حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران عبر حسابه على “تويتر” من “استخدام المسكنات المضادة للالتهابات عند الإصابة بفيروس “كورونا“، مشيراً إلى أنها “يمكن أن تفاقم العدوى”، وقال: “في حالة الحمّى تناول باراسيتامول، وإذا كنت تتناول بالفعل أدوية مضادة للالتهابات استشر طبيبك”.

وكان خبراء الصحة حذروا من تناول مسكنات مضادة للالتهابات عند الإصابة بعدوى فيروسية، إذ أن هذه الأدوية تؤثر سلباً على الاستجابة المناعية للجسم. وأوضح الخبراء أن “مسكنات باراسيتامول تساعد على خفض الحرارة وتخفف أعراض البرد خصوصاً الآلام في الجسم، وهي لا تتضمن أيبوبرفوين، وهي المادة المضادة للإلتهابات الموجودة في دواء أدفيل”.

وتتوفر منتجات باراسيتامول بأسماء تجارية مثل “بانادول” و”أسيتامينوفين”، بينما ينتمي “أدفيل” و”ايبوبروفين” إلى نفس النوعية، وهما يحتويان على مضادات للالتهابات تؤثر على مقاومة المناعة للفيروس وتسبب تدهور حالة المصاب بفيرس “كورونا”.

 

 

إيطاليون يواجهون فيروس كورونا بالغناء والعزف

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات مميزة للسكان وهم يحاربون انتشار كورونا بالفن. وتظهر اللقطات السكان وهم يغنون ويعزفون سوياً من على الشرفات في خلال الحجر الصحي، في خطوة تزرع الفرح والأمل في قلوبهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مصاب بكورونا يقيم وليمة لـ80 شخصاً في العراق.. ومصيرهم مجهول!