أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirror

مع تفشي فيروس “كورونا“، يدعو الأطباء الناس للإلتزام بكل الإرشادات التي تقيهم انتقال العدوى عليهم، مثل غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر لمدة 20 ثانية، والإبتعاد مسافة متر واحد على الأقل من الأفراد.

وتقول الدراسات أنّ “أكثر المتأثرين بالفيروس هم الذي لديهم مناعة خفيفة”. وإزاء ذلك، فإنّه من اللازم والضروري في ظل تفشي “كورونا”، تعزيز نظام المناعة في المنزل.

وفي السياق، تقول أخصائية التغذية هانا براي أن “هناك العديد من الطرق لتعزيز مناعة الجسم”، وأبرزها النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات يومياً كل ليلة، إذ أن ذلك يساهم في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي في اليوم التالي”.

وأكّدت براي على أهمية الطعام الذي نتناوله في المنزل، وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز المناعة. وقالت: “استمتع بتناول الحساء الساخن واليخنة المغذية، ومجموعة متنوعة من الخضروات الموسمية العضوية الملونة، التي تقدم تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية التي تعمل معا لضمان أن نظام المناعة قادر على العمل في أفضل حالاته لمكافحة المرض”.

وتابعت: “يُنصح بإضافة الثوم إلى الوجبات، فقد استُخدم لقرون كمضاد طبيعي للميكروبات ومحاربة الالتهابات، كما يمكن تناول التوت والزبادي والأفوكادو والمحار والبقوليات والفطر، للمساعدة في تعزيز نظام المناعة”.

 

 

هل الحيوانات التي تؤكل في الصين هي السبب؟.. هكذا يفسر العلم نشأة كورونا

يثير فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” جدلا كبيرا، وتضيع الحقيقة العلمية وسط تداول كمية هائلة من المعلومات غير الدقيقة. بدورنا في “أخبار الآن” تواصلنا مع إسلام حسين، الباحث في مجال الفيروسات بمعهد ماساتشوستس، وأوجز لنا آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية وتقييم الخبراء والسلطات الصحية في مختلف بلاد العالم ومنظمة الصحة العالمية.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

الصين تسجل ارتفاعاً طفيفاً في عدد ضحايا كورونا