أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

تتخذ مراكز التسوق في جميع أنحاء أبوظبي تدابير احترازية لضمان سلامة الزوار في أعقاب انتشار Covid-19. يتم وضع الماسحات الضوئية الحرارية في المداخل وتكثيف العربات المطهرة ، حيث تسعى الإدارات لمكافحة انتشار الفيروس.

اتخذ دلما مول – الذي يضم أكثر من 450 متجراً ويقع قبالة مدينة محمد بن زايد – العديد من التدابير ، وفقًا لإرشادات السلطات المحلية.

قال بوبيند سينغ ، المدير العام والمدير المالي في دلما مول: “لمعالجة السيناريو الحالي ، قمنا بتركيب ماسحات ضوئية حرارية بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة – أبوظبي. تم تعزيز وتيرة التنظيف وتقديم إحاطة خاصة للموظفين لتكثيف إجراءات التنظيف باستخدام أدوات إضافية وطبقة من المطهرات المضادة للبكتيريا”.

وأضاف أنه “تم وضع أكثر من 150 وحدة تعقيم يدوية في المناطق الرئيسية، مع التركيز على الأسطح مثل المصاعد ، الدرابزينات ، مداخل المول ، مقابض الأبواب وغيرها”.

وقال سينغ “لقد قمنا بزيادة درجة الحرارة داخل المركز التجاري ، وقمنا بتكثيف وتيرة تغيير مرشحات الهواء. وقد تم نصح جميع المتاجر والموظفين بتدابير النظافة والصحة والسلامة مثل تجنب المصافحة والاتصال”.

تم تقديم مبادرات مماثلة في مشرف مول ، حيث يتم إجراء المسح الحراري أيضًا عند نقاط الدخول والخروج ويتم تثبيت موزعات مطهر الأيدي.

كما يتم تنظيف الحمامات والمغاسل في مشرف مول بانتظام.

وقال “إحدى المناطق التي يمكن أن نتعرض فيها لمثل هذا التلوث بالفيروس هي مقابض عربات التسوق. كل ساعة ، نقوم بالتطهير الكامل للعربات”.

أشار رافي إلى أن الموقف لم يكن مخيفًا ، ولم يلاحظ أي انخفاض في عدد زوار مراكز التسوق.

وأضاف “إننا نشاهد الزوار يتطلعون إلى معرفة المزيد عن الكاميرات الإضافية هنا. كلهم ​​متعاونون وسعداء بتطبيق تدابير السلامة”.

وتابع “نتلقى نفس عدد العملاء كما في شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي. لا يوجد حالة من الذعر. الناس يتخذون فقط تدابير وقائية”.

كما اتخذ آخرون مثل الوحدة مول و الخالدية مول تدابير وقائية ، وفي الأيام المقبلة ، ستبدأ الماسحات الضوئية الحرارية في العمل.

 

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
المستشفى استقبلت 148 حالة مصابة بالفيروس 11 حالة منهم في العناية المركزة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا.. العائلة المتهمة بانتهاك الحجر الصحي تؤكد عدم الطلب منها عزل أنفسها!

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة إلى 1000