أخبار الآن |  الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

مع تأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، يوم الثلاثاء ، أصبح لدى الولايات المتحدة الآن أكثر من 1000 شخص مصاب.

وفشلت المخاوف من فيروس كورونا في التراجع مع زيادة عدد الوفيات في الولايات المتحدة وصعوبة تطبيق حاكم نيويورك أندرو كومو تدابير الحماية في ولايته.

نشر كومو قوات الحرس الوطني في مركز القيادة لوزارة الصحة في نيو روشيل ، إحدى ضواحي مدينة نيويورك ، حيث أبلغ مسؤولو الصحة عن 108 حالات على الأقل من COVID-19 في المنطقة. رغم عدم الإبلاغ عن أي وفيات في نيويورك ، أعلنت نيوجيرسي المجاورة أول حالة وفاة: رجل في الستينيات من عمره في مقاطعة بيرغن.

ظلت الأسواق متقلبة بعد يوم من تراجع مؤشر داو جونز 2000 نقطة، أسوأ يوم في وول ستريت منذ الانهيار المالي عام 2008. ثم ارتفع مؤشر داو جونز قبل التخلي عن معظم مكاسبه بعد ظهر يوم الثلاثاء.

استمر تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، التي وسعت نطاق تدابير الاحتواء المطبقة في المناطق الشمالية لتشمل البلد بأكمله ، مما أكد الى أكثر من 11040 حالة إصابة، ووصلى عدد الوفيات الى أكثر من 630 شخص.

وتضم واشنطن أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة حيث سجلت 271 إصابة، ونيويورك (173) وكاليفورنيا (159) وماساتشوستس (92).

قال الدكتور أنتوني فوشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء ، من المؤكد أن الأرقام ستستمر في الارتفاع قبل السيطرة على الفيروس.

تم الإعلان عن أول حالة أمريكية في 21 يناير (كانون الثاني).

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
السعودية تعلق حركة السفر مؤقتا بسبب كورونا

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا

تسجيل 22 وفاة جديدة بكورونا في الصين