أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

يمكن أن يكون كبار السن محصورين في منازلهم الأسبوع المقبل مع تصعيد الحكومة لاستجابتها لتفشي فيروس كورونا.

من المتوقع أن ينصح الوزراء الأشخاص بزيارة أقربائهم المسنين في أقرب وقت ممكن قبل تطبيق سياسات “التباعد الاجتماعي” التي يمكن من خلالها تحذير المتقاعدين البريطانيين من البقاء في منازلهم ومن المحتمل أن يُطلب منهم تجنب المناطق المزدحمة.

لقي شخصان حتفهما بسبب الفيروس على الأراضي البريطانية حتى الآن ، وكلاهما من كبار السن. في مساء يوم الخميس ، أصبحت امرأة في السبعينيات من عمرها ، أول شخص في المملكة المتحدة يموت بعد إصابته بـ Covid-19 أثناء وجوده في مستشفى رويال بيركشاير في ريدينج.

ويوم الجمعة توفي رجل في أوائل الثمانينيات من عمره في مستشفى ميلتون كينيز بعد أن تم قبوله في 3 مارس / آذار ، وكان يشتبه في إصابته بالتهاب رئوي عاد مؤخراً من رحلة بحرية قام خلالها بزيارة عدة دول.

من المتوقع اتخاذ تدابير صارمة مع استمرار الحكومة في خطتها ذات المراحل الأربع للتعامل مع انتشار الفيروس على نطاق واسع حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة الصواريخ في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن أن تشمل هذه التدابير أيضًا حظر الحفلات الموسيقية وإغلاق المدارس في محاولة لوقف تفشي المرض القاتل في جميع أنحاء البلاد.

وتبين أن 164 شخصًا أصيبوا بفيروس Covid-19 ، وارتفع العدد من 115 حالة تم الإبلاغ عنها في نفس الوقت يوم الخميس .

كشفت الحكومة عن خطتها المؤلفة من أربع مراحل في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي تتضمن مجموعة من خطوات الطوارئ المكلفة اجتماعيا واقتصاديا كملاذ أخير.

تم الاتفاق على “خطة العمل” المؤلفة من 28 صفحة في أول اجتماع طارئ برئاسة رئيس الوزراء يوم الاثنين.

وقال كبير الأطباء ، البروفيسور كريس وايت ، للنواب يوم الخميس: “نحن الآن في الأساس ، بشكل رئيسي في حالة تأخير ، لكننا نحافظ على بعض عناصر الاحتواء ، ونحن في المرحلة الثانية بشكل أساسي في هذه المرحلة”.

إذا ما مضت الحكومة قدما في خططها وتخفف من انتشار فيروسات أكثر صرامة يمكن إدخال تدابير.

المراحل الأربع لحكومة المملكة المتحدة هي نسخة مختصرة من وضع السيناريو الخمسة للاتحاد الأوروبي – الذي يوثق التقدم المحتمل في تفشي المرض.

بريطانيا في الوقت الراهن في السيناريو الثاني ، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

في ظل هذا السيناريو ، هناك عدد متزايد من الحالات وتقارير أكثر انتشارًا عن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر في البلد والهدف هو احتواء انتقال العدوى وإبطائه لتقليل العبء على نظام الرعاية الصحية والقطاعات الأخرى.

ولكن إذا انتقلنا إلى السيناريو الثالث ، كما هو متوقع ، فستبدأ عمليات التفشي المحلية للفيروس في الإنتشار في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، لتصبح غير واضحة. وسيكون هناك انتقال مستمر للإنسان والضغط على النظم الصحية.

سيكون الهدف من هذا السيناريو هو التخفيف من العبء الواقع على أنظمة الرعاية الصحية وخفضه وحماية السكان الأكثر تعرضًا للخطر، بما في ذلك اعتماد تدابير مثل الابتعاد الاجتماعي.

أوضح بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الأسبوع أن تدابير مكافحة فيروس كورونا “الوحشية” مثل إغلاق المدارس وإلغاء الأحداث الرياضية، على طاولة البحث لكنه أكد أنها ليست ضرورية بعد.

لقد اعتمدت فرنسا بعض التدابير الاجتماعية. ألغت الأسبوع الماضي جميع التجمعات العامة التي تضم أكثر من 5000 شخص في أماكن مغلقة ، حيث سعت إلى كبح انتشار فيروس كورونا وسط تصاعد الحالات في البلاد.

في فرنسا يوم الجمعة ، حيث توجد 613 حالة مؤكدة وتوفي تسعة أشخاص ، حث الرئيس إيمانويل ماكرون الناس على الحد من زيارات المسنين.

كشفت أرقام من منظمة الصحة العالمية وعلماء صينيين أن كبار السن والعجزة وجدوا أنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، حيث يتوقع أن يموت 10.5 في المائة من مرضى القلب إذا أصيبوا بالفيروس القاتل.

كما كشفوا أن الرجال أكثر عرضة بنسبة 65 في المائة للموت من النساء بسبب فيروس كورونا ، وفقاً للإحصاءات.

وضع بعض الخبراء الخطر الأكبر بين الرجال بسبب ارتفاع معدلات التدخين والشرب – كلتا العادات تضعف الجهاز المناعي ، مما يجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

من المتوقع أن تصل معدلات الوفيات بين المصابين بداء السكري – والتي يوجد أربعة ملايين في المملكة المتحدة و 34 مليون في الولايات المتحدة – إلى حوالي 7.3 في المائة ، في حين أن ستة في المائة من المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يموتون إذا أصيبوا بالعدوى.

من المتوقع أن يموت نحو 5.6 في المائة من المصابين بالسرطان المصابون بفيروس كورونا إلى جانب 6.3 في المائة من المصابين بأمراض الرئة الطويلة الأجل.

في الولايات المتحدة ، تم تأكيد إصابة ما لا يقل عن 233 شخصًا بفيروس كورونا ، وتوفي 12 منهم.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك تغلق مكاتبها بلندن حتى الاثنين بسبب كورونا

آخر مستجدات “كورونا” في الدول العربية: البحرين تبدأ إجلاء مواطنيها من إيران الثلاثاء