أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

كان كونور ريد ، البالغ من العمر 25 عامًا من مدينة لاندودنو في شمال ويلز ، يعمل في مدرسة في مدينة ووهان الصينية عندما بدأ يشعر بشيء غريب.

سيواجه قريباً محنة مؤلمة ويصبح أول رجل بريطاني معروف يصيب فيروس كورونا.

كان يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 ، عندما شعر بتوعك لأول مرة. وقال: “كنت أشعر أنني أصبت بنزلة برد طبيعية والمشكلة مع هذا الفيروس هي أنه يتقدم على مراحل. لقد بدأ بالزكام.”

من المحتمل أن يكون برد كونور غير مرتبط بالفيروس، وقد صادفه قبل عدة أيام من إصابته بفيروس كورونا. استمر لفترة من الوقت في العمل وكان يشعر بأن كل شيء على ما يرام، ولكن كما كان البرد يتلاشى في بداية ديسمبر ، أصيب بالأنفلونزا.

وأضاف “استيقظت وكنت أشعر بسوء شديد. كنت أسعل كثيرًا ثم فقدت صوتي”.

وتابع “ذكر أحد أصدقائي الأيرلنديين أن الويسكي الساخن والعسل يساعدان حقًا في إيقاف هذه الأعراض. ​​لذلك ، لقد جربت ذلك وبصراحة ، لقد ساعدت. لقد فعلت ذلك حقًا. لكنني لا أتغاضى بأي شكل من الأشكال عن أن الويسكي والعسل سيعالجان الفيروس. يعني هذا بالتأكيد لا “.

في هذه المرحلة ، في أوائل ديسمبر (كانون الأول)، قرر كونور أنه لن يعود إلى العمل لفترة من الوقت. أصيب بحمى ولم يرغب في نقل المرض إلى زملائه. على الرغم من العيش في ما كان مركز الفيروس ، حتى الآن ، لم تكن السلطات المحلية على دراية بأن ووهان في الصين كان يحتضن مرضًا جديدًا سيئًا ينتشر في جميع أنحاء العالم.

يقول كونور: “كنت أشعر بالألم” ، وكان لديّ مشاكل في الأذن ومشاكل في الجيوب الأنفية حيث شعرت وكأن هناك بالوناً يتم تفجيره في وجهي ، وربما كان هذا هو أسوأ الأعراض. لقد أزعجني حقًا”.

وأضاف “لقد أصبت أيضًا بسعال شديد. كان الأمر فظيعًا ، وكان يحدث كثيرًا وفقدت صوتي. في بعض الأحيان ، لم أستطع إصدار أي صوت على الإطلاق”.

 

 

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يصابون بالفيروس ، لن يزداد الأمر سوءًا من هذا ، فقد لا يصيبهم هذا السوء ، لكن بالنسبة إلى كونور ، كان الجزء الأكثر رعباً ما زال قادمًا. لقد شعر في الحقيقة أنه كان يتعافى من الأنفلونزا وكان يشعر بالتفاؤل بشأن العودة إلى العمل عندما استيقظ ذات صباح يكافح من أجل التنفس.

وتابع “لقد أخافني ذلك لأن التنفس ضرورة للحياة ، كما لو كنت مصابًا بالأنفلونزا ، ستشعر حقًا بأنك ستموت ، لكنك لا تفعل ذلك بالفعل. لكن عندما تتأثر رئتيك ، يكون ذلك مخيفًا لي. لم أستطع أن أتنفس بشكل كامل ، والتنفّس الذي أخذته ، بدا الأمر كما لو كنت أتنفس في كيس”.

وقال كونور إن الحكومة الوطنية تعاملت بشكل جيد مع الأزمة وتعلمت الدروس من الفيروسات السابقة مثل السارس. وهو يعتقد أن الأرقام الخاصة بالأشخاص المصابين الذين تطلقهم السلطات دقيقة.

وأضاف: “لا يوجد الكثير من الدول الغربية التي يمكنها بناء مستشفى في غضون عشرة أيام. الصين واحدة من أكثر الدول كفاءة في إنجاز الأمور. وفيما يتعلق بهذا المرض ، لقد كان عليها أن تتخذ التدابير الصارمة ، التي لم تتخذها بلدان أخرى كثيرة “.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد: