أخبار الآن | الإمارات – thenational

من الضروري جداً اتباع العديد من الخطوات الوقائية لحماية أنفسنا من الإصابة بفيروس “كورونا“. وأوصى خبراء الصحّة الذين يكافحون انتشار الفيروس بالمواظبة على غسل اليدين باستمرار وبشكل جيّد.

ويقول الخبراء أن “مدّة عملية غسل اليدين، يجب أن تكون موازية لوقت أغنية الميلاد – HappyBirthDay الشهيرة، إذ يمكن لكل شخص يقوم بغسل يديه أن يغنّي هذه الأغنية لقياس وقت غسل اليدين”.

وجرى تقديم هذه النصيحة بشأن عملية غسل اليدين وأغنية الميلاد من قبل مراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة، وجرى تبنيها على نطاق واسعٍ من قبل دول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الإمارات العربيّة المتحدة.

وفي السياق، قالت الدكتورة هند العوضي، من هيئة الصحة في دبي ، إنه “ينبغي القيام بغسل اليدين بانتظام لمدة 20 ثانية على الأقل، وهي وسيلة أكثر فعالية للنظافة الصحية من استخدام أدوية تعقيم اليدين”. وأضافت: “لا نوصي بأي ماركات معينة من معقمات اليدين، لكننا نريد أن يركز الناس أكثر على الطريقة التي يغسلون بها أيديهم وعدد المرات”.

وأكّد العوضي أنه “على الناس غسل أيديهم بشكل صحيح بالماء الدافئ والصابون، والتأكد أيضاً من غسل بين أصابعهم وأظافرهم. يجب أن يتم ذلك لمدة 20 ثانية على الأقل في كل مرة”.

وتعتبر هذه العملية إجراءً بسيطاً وفعالاً يهدف إلى تقليل معدلات الإصابة بفيروس “كورونا”. ووفقاً للخبراء، فإنّ “مطهرات الأيدي لا تتخلص بالضرورة من جميع أنواع الجراثيم وقد لا تكون فعالة عندما تكون الأيدي متسخة أو دهنية”. 

وعلى الرغم من توفر مطهرات خالية من الكحول، إلا أنها أقل فعالية من المطهرات التي تعتمد على الكحول في تركيبتها، علماً أن التعاليم الإسلامية تسمح باستخدام الكحول لأغراض طبيّة. وقالت العوضي: “يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 60%، وذلك كروتين فعال للنظافة”. 

 

حصري طبيبة إيرانية تؤكد لأخبار الآن أن الوضع الصحي في بلادها كارثي

حصلت أخبار الآن على تسجيل صوتي لطبيبة إيرانية، كشفت بموجبه ما يجري داخل المستشفيات الإيرانية وحقيقة التعاطي مع الأشخاص الذين اصيبوا بفيروس كورونا في ذلك البلد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عندما تشعر بأعراض كورونا..5 خطوات لحجر نفسك في المنزل قبل التأكد من إصابتك