أخبار الآن | طهران- إيران (وكالات)

أغلقت قوات الأمن الإيرانية الطرق الرئيسية المؤدية إلى مقاطعة مازندران الشمالية، بما في ذلك طريق في مقاطعة جيلان المجاورة ، فيما أطلقت البلاد ما يسمى “خطة التعبئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا” ، وفق ما أوردته وسائل الإعلام الإيرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، وفقًا لقرار الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته، أنه تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مازندران أمام الزوار وغير المواطنين.

ويقول المسؤولون إن تفشي فيروس كورونا المتعارف عليه باسم “”Covid-19 الصيني المنشأ، والذي لم يسبق له مثيل أدى إلى مقتل 107 أشخاص وإصابة ما مجموعه 3513 شخصًا في إيران.

هذا وقال نادي الصحفيين الشباب ((YJC التابع لإذاعة الدولة الإيرانية، إن الشرطة وقوات حرس الثورة (RGC)، قد تم نشرهم عند مداخل طرق كاندوفان وحراز وفيروزكوه لمنع دخول المسافرين.

الى ذلك يبدو أن حاكم مازندران، يعتزم خفض عدد الرحلات إلى المقاطعة من أجل التعامل مع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة الجمهور، لذلك لن يُسمح سوى للمركبات التي تحمل الوقود والمواد الغذائية بالمرور، وفقًا لتقرير YJC.

وتعد كل من جيلان ومازاندران وجهتان سياحيتان رئيسيتان لقضاء العطلات خلال النوروز (رأس السنة الفارسية التي تبدأ في 20 مارس/أذار من هذا العام).

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني: وفاة مستشار وزير خارجية إيران بفيروس كورونا