أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية health

 

كان مراهق تكساس تيستون زوفيلد يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة عندما فشلت رئتيه الصحية والرياضية بشكل مفاجئ في 26 يوليو.

“لقد استيقظت للتو ، وكان قلبي ينبض من صدري 100 ميل في الساعة” ، قال زوفيلد.

نقلته أسرته إلى مستشفى Cook للأطفال في Fort Worth ، Texas ، حيث أدخله الأطباء وحدة العناية المركزة ووضعوه في غيبوبة مستحثة طبيا بسبب تدهور حالته بسرعة. هناك تم توصيل جهاز تهوية مذبذب ، والذي أبقاه على قيد الحياة لمدة 10 أيام.

وقال مات زوفيلد ، والد ترستون ، : “اليوم الذي قاموا فيه بوضع الانبوب كان أسوأ يوم في حياتي”. “لقد دخلنا إلى هذا المستشفى بسذاجة للغاية بشأن ما كنا نتعامل معه.”

وأضاف والده: “لم يكن لدينا أي فكرة عما إذا كان سيعتزم ذلك أم لا”. “كان من الصعب للغاية التصالح مع.”

وأظهرت الأشعة X-rays لرئتيه انسدادًا كاملاً. أجرى الأطباء اختبارات متعددة لعدد من الأمراض ، حتى الالتهاب الرئوي ، ولكن كل شيء ظهر سلبياً.

وقالت الدكتورة كارين شولتز ، أخصائية في طب الأطفال وأمراض الرئة: “لقد استبعدنا كل شيء يمكن أن نفكر في حدوثه”.

لم يكن، حتى كشف أحد أفراد الأسرة عن أن تريستون كان يبخر بانتظام منذ أن كان في الصف الثامن ، وهي العادة التي لم يعلم والداه عنها ، وقد توصل الأطباء إلى تشخيص محتمل.

قالت شولتز إنها تعتقد أن المواد الكيميائية التي استنشقتها تريستون من القلم vape تسببت في اشتعال رئتيه إلى درجة لم يعد باستطاعتها تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون. وأضافت أن عادته قد ألحقت أضرارًا كافية بندبات رئتيه ، وفقًا لـ CBS.

في يوم الأربعاء ، أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أنها تحقق في 153 حالة من أمراض الرئة الشديدة التي يعتقدون أنها قد تكون مرتبطة بالفايبينغ. في وقت سابق من هذا الشهر ، كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها تحقق في 127 حالة من نوبات الصرع وغيرها من “الأعراض العصبية” بحثًا عن صلة محتملة بالسجائر الإلكترونية.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن هذه الحالات تنتشر في 16 ولاية وتم الإبلاغ عنها في الفترة ما بين 28 يونيو و 20 أغسطس 2019. ولم يتم ربط أي منتج محدد بالأمراض المبلغ عنها في الحالات حتى الآن ، لكنهم يعملون مع إدارة الأغذية والعقاقير في تحقيقاتهم.

تم اخراج تريستون من المستشفى بعد إقامة استغرقت 18 يومًا وأخبر WFAA أنه هو وجميع أصدقائه قد تخلّوا عن الأقلام والسجائر الإلكترونية.

“لقد منحت بالتأكيد فرصة ثانية ، وبمجرد أن استيقظت من هذه الغيبوبة ، عرفت ما أريد القيام به” قال تريستون. “هذا حقًا ما يمكن أن يحدث وليس شيئًا يجب النظر فيه. إنها ليست آمنة كما تعتقد “.

بدأت عائلته بانشاء صفحة GoFundMe للمساعدة في تكاليف إقامته في المستشفى ، ومع برنامج إعادة التأهيل القادم.

 

دراسة: تدخين الشيشة أكثر ضرر من تدخين السجائر
في الفترة الأخيرة أصبح الإقبال على تدخين الشيشة كبير جداً حتى أنه تجاوز الإقبال على تدخين السجائر ظناً أنه أقر ضرر ولكن أكدت دراسة أنه مايقار 6 ملايين شخص يموتون سنوياً بسبب الأمراض المرتبطة بتدخين الشيشة

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بقرار برلماني.. مصر ترفع أسعار سجائر التبغ

تحذير هام لمن يبدل التبغ بالسجائر الإلكترونية!