أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

في كل دول العالم، تقوم سلطات المطارات بإجراء اختبار درجة الحرارة لكل المسافرين، وذلك في إطار إجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا“. وفي الولايات المتحدة، يستخدم 11 مطاراً هذا الاختبار كجزء من الفحص الموسع لرصد الفيروس.

وكان هناك جدلٌ كبير بشان اختبارات درجة الحرارة في المطارات، كما أنّ خبراء بريطانيون كشفوا أن “هذه الاختبارات ستفشل في الكشف عن عدوى كورونا”. ومع هذا، يشير الباحثون إلى أن “درجة هذا الاختبار قد لا يكون فعالاً، كما أن درجة الحرارة تعطي تأكيداً خاطئاً، ويمكن أن يكون الركاب الذين يعانون من درجات حرارة طبيعية، هم في فترة الحضانة، ما يعني أنهم مصابون، ولكن لم يصابوا بعد بالحمى”.

وفي السياق، قال مايكل أوسترهولم، عالم وبائيات وأستاذ في كلية الصحة العامة بجامعة مينيسوتا: “لا أعتقد أن اختبارات درجة حرارة المطار لها أي تأثير كبير على إيقاف أو حتى إبطاء انتقال العدوى. ليس لدينا أي بيانات جيدة لدعم ذلك”.

وجرت مراجعة بيانات تتعلق بـ10 أشخاص تمّ تشخيص إصابتهم بكورونا، وكانوا خضعوا لفحوصات درجة الحرارة في المطار. وأظهرت البيانات أنّ “4 من هؤلاء الأشخاص خضعوا لفحوص درجات الحرارة في المطارات ووجدوا أنهم لا يعانون من الحمى أو أي أعراض أخرى للفيروس. إلا أنه بعد ذلك، تم إثبات إصابتهم بكورونا”.

وهناك العديد من الأشخاص الذين يسافرون عبر الطائرات، وقد يعانون من آلام معيّنة، ويأخذون أدوية لتخفيفها مثل “Advil” و “Tylenol”. وبحسب الخبراء، فإنه عندما يهبط الشخص في المطار، قد لا يصاب بالحمى، لأنه بالإضافة إلى تخفيف الألم، فإن هذه الأدوية تعالج الحمى أيضاً. وقال أوسترهولم أنه “لهذا السبب في هذا النوع من الفحص (فحص الحرارة)، لا يوجد دليل على أن له أي تأثير ملموس بشان اكتشاف الفيروس“. 

وحتى الآن، فقد جرى تسجيل 35 إصابة بكورونا في الولايات المتحدة، في حين تمّت معالجة 8 إصابات.

 

 

إيران الثانية بعد الصين في عدد الوفيات بفيروس كورونا

أعلنت إيران، السبت، وفاة شخص خامس من جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في هذا البلد إلى 5 حالات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“اليابان تعتذر بسبب خطأ “سفينة كورونا