أخبار الآن | الولايات المتحدة – slashgear

يعتبر الكلور من أبرز العناصر الكيميائية التي يتم استخدامها في تعقيم المياه منذ أوائل القرن الماضي. إلا أن دراسة جديدة كشفت آثاراً خطيرة له.

ولفتت الدراسة التي أجريت في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إلى أنّ “إضافة الكلور إلى مياه الشرب يمكن أن يجلعه ساماً للجسم”. وأوضح الباحثون أن “الكلور مفيد لتعقيم الماء، لكن عملية القضاء على الفيروسات والبكتيريا المرضية، تؤدي إلى عواقب غير مرغوبة أبداً”.

ومع هذا، فقد ذكر العلماء أن “هناك ضرورة بإعادة النظر بكمية الكلور المستخدمة في تعقيم الماء، لأنه بنتيجة خلطه مع الفينولات، أي المكونات المنتشرة في الوسط المحيط وفي ماء الشرب أيضاً، تنتج مواد عرضية عديدة”. وأوضح الباحثون أن “بعض هذه المواد يمكن أن تسبب مشكلات صحية لفترة طويلة”.

ووفقاً للدراسة، فقد “جرى اكتشاف مادتين، منهما مادة BDA المسرطنة والسامة جداً، والتي لم تكتشف سابقاً في المياه التي أضيفت إليها الكلور، حتى هذه الدراسة”.

 

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70٪ من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة جديدة تُلقي الضوء على أسباب السرطان