أخبار الآن | إندونيسيا thehooksite

 

منذ عدّة أيام كان الشاب الإندونيسي، محمد إيدول (16 عاما)، يمارس الصيد مع والده عندما باغته سمكة إبرة قفزت من المياه وطعنته في رقبته، قبالة سواحل جزيرة سولاويزي الإندونيسية.

وأظهرت صور فم سمك الفصيلة الخرمية، التي تشتهر بأنها بارعة في القفزة من المياه بسرعة تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة، وهي تخترق رقبته من جهة، لتخرج من الجهة الأخرى للرقبة، وظلت السمكة عالقت في جسمه، حتى تمت إزالتها في المستشفى، مما أصاب محمد بجروح خطيرة، تطلبت إجراء عملية جراحية عاجلة، استغرقت نحو ساعتين.

 

 

وقال الطبيب المشارك في العملية، سيرفي عارف، إن العملية كانت دقيقة من أجل إزالة السمكة من الرقبة التي تحتوي على شريان كبير.

وتعافى إيدول تدريجيا من الإصابة، لكنه لم يغادر المستشفى بسبب الحمى التي أصيب بها، ويقول الأطباء إنهم ينتظرون تهدأ الحمى.

وتنتمي الخرمية لما يعرف بـ”أسماك الإبرة” نظرا لشكلها الأنبوبي الطويل وجسمها النحيف، وتنتشر هذه السمكة بشكل كبير في المياه الساحلية.

 

هذه السمكة قد تقتلك.. بعدما بدأت تستوطن المتوسط
سمكة “takifugu” او “القراض” تسمى “السمكة القاتلة” لكونها سامة جدا وتفرز مادة تيترودوتوكسين القاتلة وتنفخ نفسها عند الشعور بالخطر، وهي تتغذى على الطحالب والقشور.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:
علماء يطورون سمكة آلية قد تتحوّل إلى جاسوس تحت الماء!

صياد أمريكي يعثر على ”سمكة نادرة عمرها 100 عام“! (صور)