أخبار الآن | المملكة العربية السعودية arabnews

 

قامت المرافق التعليمية في المملكة العربية السعودية بتحديث إجراءات الطوارئ لمواجهة تهديد فيروس كورونا.

أصدر وزير التعليم السعودي ، حمد آل الشيخ ، يوم السبت تعليماته إلى جميع الإدارات التعليمية والجامعات ومعاهد التدريب المهني لتفعيل خطط الطوارئ مع استمرار ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم.

تشمل أعراض الفيروس ارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والتهاب الحلق والصداع. لم يتم الإبلاغ عن أي حالات في المملكة. وفقًا لوزارة الصحة السعودية ، ينتقل الفيروس عن طريق الاتصال الوثيق مع شخص مصاب دون حماية. وقالت إن العناية المركزة والعلاج هي أفضل طريقة للتعامل مع العدوى.

وقالت الوزارة إنه يمكن زيادة الحماية من الفيروس عن طريق تجنب لمس الحيوانات الحية أو الميتة ، أو المنتجات الحيوانية ، وتجنب الاتصال بأشخاص يعانون من أعراض تنفسية.
تنصح الوزارة ، إذا ظهرت على الطفل أعراض ، يجب على الآباء إبقائهم خارج المدرسة لتجنب انتشار الفيروس.

وفي الوقت نفسه ، أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية وهيئة الحياة البرية السعودية (SWA) على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الكافية عند التعامل مع الحيوانات المهاجرة التي يمكن أن تحمل الأمراض الفطرية.

 

هل هرب فيروس كورونا القاتل من مختبر بيولوجي صيني؟
للوهلة الأولى.. قد يبدو الأمر محض مصادقة، لكن باستقصاء بسيط، تظهر عدة علامات استفهام، فعندما يكون الفيروس القاتل الذي أثار استنفاراً عالمياً في أيام معدودة، وأصاب أكثر من 2000 شخص، 56 منهم فارقوا الحياة، انتشر من نفس المدينة التي يقع فيها مختبر بيولوجي معني بدراسة أخطر الفيروسات ومسببات الأمراض في العالم بما في ذلك الإيبولا والسارس، فلا بد من أن تكون السلطات الصينية محط شبهة واتهام.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيروس كورونا يُساهم بإنخفاض الصادرات العالمية من الهواتف الذكية

الصين تخصص173 مليار دولار لمكافحة الفيروس المميت