أخبار الآن | دبي – gulfnews

يصاب الإنسان بالعديد من الأمراض خصوصاً أثناء تغير الطقس، الأمر الذي يفترض اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية، وإليكم أبرزها:

استخدام مطهر

يجب أن يواظب كل منا على استخدام مطهر لليدين، من أجل التخلص من الجراثيم، إذ أننا نلمس الكثير من الأشياء التي قد تنقل إلينا الأمراض.

Sanitiser at health centre UK. (Photo by: Photofusion/Crispin Hughes/Universal Images Group via Getty Images)

(Photo by: Photofusion/Crispin Hughes/Universal Images Group via Getty Images)

تناول الخضروات و الفواكه

يعتبر ذلك أمراً مفيداً ومهماً للصحة، وهو يعطي القوة والصحة للجسم.

Fruit Market in Taksim Square, Istanbul, Turkey

getty

التحكم بدرجة الحرارة
أحياناً كثيرة تتغير درجة الحرارة على كلّ واحد منها بشكل مفاجئ، عندما ننتقل من مكاتبنا المكيفة إلى الخارج، حيث درجات الحرارة المرتفعة، وهو الأمر الذي يعتبرُ مضراً للغاية. كذلك، أثناء النمو، يجب التأكد من عدم تبريد الغرفة بشكل كبير، والسعي إلى إبقاء الحرارة فيها معتدلة.
392180 04: Two women wipe their brows July 19, 2001 in Moscow, Russia as the capital city continues to experience an unusual heat wave, with temperatures exceeding 30 degrees Celsius over the past weeks. (Photo by Laski Diffusion/Getty Images)

(Photo by Laski Diffusion/Getty Images)

نظافة الفم
إن تنظيف الأسنان والفم بعد تناول الطعام أمرٌ مهم للغاية، إذ أن لساننا قد يحذب الجراثيم بسبب بقايا الطعام عليه، الأمر الذي قد يصيبنا بالأمراض.
Model. (Photo By BSIP/UIG Via Getty Images)

(Photo By BSIP/UIG Via Getty Images)

ممارسة الرياضة 
من المهم جداً ممارسة الرياضة أمر ضروري للصحة البدنية والعقلية. فبدلاً من القيام بأنشطة غير مفيدة، يمكنك الذهاب مساءً إلى النادي الرياضي أو القيام بنزهة سيراً على الأقدام، الأمر الذي يمنح الجسم راحة لا مثيل لها، ويجعل الجسم يستغرق في النوم العميق.
Model Released: Runners, silhouette at sunset (Photo by Nick Wilson/Getty Images)

(Photo by Nick Wilson/Getty Images)

مصدر الصور: getty

للمزيد:

هل تؤدي السمنة إلى تفاقم الأسباب الرئيسية للوفاة؟