أخبار الآن | الولايات المتححدة الأمريكية – inews

وجدت دراسة أن المراهقين يحصلون على زيادة بحوالي 45 دقيقة من النوم ليلاً بعد تدخل دام شهرًا أعاد ضبط ساعات جسدهم وساعدهم على النوم في وقت مبكر.

استخدم الباحثون في الولايات المتحدة وميض الضوء في الصباح الباكر جنبًا إلى جنب مع العلاج السلوكي المعرفي لتغيير أنماط نوم المراهقين.

كان فريق من كلية الطب بجامعة ستانفورد يحقق فيما إذا كان بوسعهم ضبط النمط اليومي للشباب ، الذي يتحكم في حالة النوم والاستيقاظ.

أشارت الدراسات السابقة إلى أن المراهقين في كثير من الأحيان لا يشعرون بالنعاس حتى وقت متأخر من الليل.

وقال الباحثون إن هذا يمكن أن يؤدي إلى حرمانهم من النوم، خصوصاً إذا قاموا باستخدام الأجهزة الإلكترونية في وقت متأخر من الليل مع الحاجة إلى الاستيقاظ مبكرا للمدرسة.

“لدينا دافع بيولوجي كي نبقى مستيقظين في الساعات التي تسبق النوم المعتاد” ، قالت جيمي زيتر ، أستاذة مشاركة في الطب النفسي والعلوم السلوكية. وأضافت “لذلك تساءل فريقنا عما إذا كان بإمكاننا ضبط التوقيت اليومي”.

لجمع نتائجهم ، اختبر الفريق 30 مراهقًا على مدار أربعة أسابيع باستخدام مزيج من العلاجات السلوكية.

تعرض نصفهم إلى وميض قصيرة متكررة من الضوء خلال الساعتين الأخيرتين من النوم وتلقى الباقي علاج “زائف” من ثلاث ومضات في الساعة – وهذا لا يكفي لإعادة ضبط ساعات الجسم.

وفي الوقت نفسه ، شارك جميع المراهقين أيضًا في جلسات علاج سلوكي مدتها أربع ساعات لتشجيعهم على النوم في وقت مبكر.

ووجد الباحثون أن المراهقين يحصلون على نوم إضافي لمدة 43 دقيقة في الليلة بعد مزيج من العلاجين.

وذهب المشاركون الذين تلقوا علاجًا سلوكيًا خفيفًا ومعرفيًا أيضًا إلى الفراش قبل 50 دقيقة من أولئك الذين تلقوا العلاج السلوكي المعرفي فقط.

https://youtu.be/qpe4mb-Vv48

مصدر الصورة:Storyblocks

للمزيد:

وفاة جديدة بمرض غامض مرتبط بالسجائر الالكترونية.. والمسؤولون يحذرون!

الإجهاد وتساقط الشعر.. ما العلاقة بينهما؟