أخبار الآن | اليابان – euronews

 

الكونجاك هو نبات معمر ينمو في المناطق الاستوائية مثل اليابان والصين والهند وإندونيسيا ، يتم استخدامه كمصدر للجلوكومانان ، والألياف الغذائية المعروفة التي تحتوي على الخصائص الغذائية ، يستخدم جلوكومانان لعلاج أمراض مثل مرض السكري ، والسمنة ، والإمساك ، أنها لا تحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق.
ويؤكد الطاهي الفرنسي الشهير تييري فوازين، الذي يعمل في فندق امبريال بطوكيوأن “هذا النبات مهم جداً للصحة، فما هو جيد للجسد جيد أيضاً للروح”. ويؤكد أنه “شبه خال من السُعرات الحرارية لهذا نشهد اليوم ولادة جديدة لنبات الكونجاك”.
ومن ناحيته، يشرح السيد كامبي، وهو أحد المزارعين الذين ينتجون هذا النبات، بأن “الأوراق الكونجاك لا تؤكل وإنما العسقَل الموجود تحت التراب”.
ويرى فوازين أن الكونجاك مادة غذائية تدخل في العديد من الأطباق اليابانية. وغالباً، يحوَّلُ إلى عجينة. ثم تُقَطًّع هذه العجينة إلى شرائح رقيقة.
فهذا النبات غنيٌّ بالألياف، ويعطي شعوراً بالشبع رغم أنه شبه خالٍ من السُعرات الحرارية.

ويستطرد واصفاً الكونجاك “حين نتذوقه نشعر مباشرة أنه مفيد للصحة. شيء مضحك، لا؟”

ويؤكد العديد من اليابانيين أنهم يأكلون كثيراً من هذا النبات ولا تزيد أوزانهم. كما أنها مفيدة جداً للصحة وخاصة لمن يعاني من مرض السكري.
ويقول مدير مركز كونجاك بارك التجاري، شينجو إينوتاني “إن الكونجاك مفيد لمن يعاني من مرض السكري، يخفض السعرات الحرارية. وسهل الطهي”.
ويختم إنوتاني مشيراً إلى أن الكونجاك “لا يحتوي على السكر. وشبه خال من الوحدات الحرارية. فهو يستجيب لبعض الأفكار السائدة اليوم. إنه غذاء صحي ومفيد جداً. لهذه الأسباب، سيلقى رواجاً أكثر فأكثر”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مصممان يحولان ”نبتة القراص“ في حديقة الأمير تشارلز إلى أزياء (صورة)

الفيلة في الغابات تمنع تغير المناخ (دراسة)