أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريراً، ذكرت فيه أنّ “سيدة بريطانية تدعى مارغريت مكديرموت، خضعت لأول عملية زراعة لاسلكية لشاشة ثورية في القلب“. ولفتت السيدة إلى أنّ “الجهاز الذي زرع في الأذين الأيسر للقلب كان معجزة غيرت نوعية حياتها”.

وتمكن الشاشة اللاسلكية المشحونة الأطباء من تتبع المرضى الذين يعانون من قصور القلب، والذي يحدث عندما تكون عضلة القلب ضعيفة جداً. ويعاني ما يقرب من مليون شخص في المملكة المتحدة من هذه الحالة، التي تسبب ضيق التنفس والتعب و الوفاة المبكرة.

ويساهم الجهاز الجديد في تمكين مراقبة المرضى عن كثب بواسطة المسعفين الطبيين بشكل يومي، من دون مغادرة منازلهم. ويقوم كل مريض يستخدم الجهاز بإجراء فحوصات يومية، وذلك ببساطة عن طريق وضع حزام على صدره لمدة خمس دقائق كل يوم، مع نقل النتائج تلقائياً إلى فرق المستشفى.

وبشأن مكديرموت (75 عاماً)، فقد خضعت للعملية بتاريخ 17 يوليو/تموز في برمنغهام، الأمر الذي سمح لها بإجراء فحوص عن بعد كل يوم، مع إرسال النتائج مباشرة إلى مستشفى الملكة إليزابيث. وتقول: “أستقظ كل يوم وأستطيع أن أتنفس. قبل ذلك، كنت أصارع وأعتمد على أجهزة الإستنشاق. حقاً، كأنها مهجزة”.

وبحسب المصنعين، فإنّ تمّ اعتماد الجهاز الجديد في بريطانيا، فإنّه سيقلل بشكل كبير من دخول المستشفى للمرضى، ويوفر خدمات الصحة الوطنية التي تصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

https://twitter.com/PaperSpyletter/status/1168068605071822848

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

بارقة أمل.. باحثون أستراليون يكتشفون ”تقنية طبية“ تُساعد على التصدي لمرض السرطان