أخبار الآن | rd

لا شك أن الاهتمام بالمظهر الخارجي من الأمور المهمة التي تستحوذ منا على وقت طويل، إلا أن الكثير من الرجال يُعانون من مشكلة تساقط الشعر، لأسباب مختلفة بين صحية ونفسية.
وكثيراً ما يلجأ هؤلاء الى المستحضرات التي يمكن لها معالجة المشكلة إلا أنها لا تقوم بالمهمة المطلوبة، لذا فثمة بعض النصائح التى تساعد على تقوية الشعر، اذ يمكن تناول فيتامين (أ) المفيد فى تنظيم تخليق حمض الريتينويك فى بصيلات الشعر، كما يمكن أن يساعد فيتامين (ب) على تقليل مستويات التوتر التي تسبب أيضاً تساقط، كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون وفول الصويا وكذلك المكسرات والبذور مليئة بفيتامين E والدهون الصحية.
بالإضافة الى ذلك، فإن يمكن الحفاظ على الشعر من خلال تجنب تصفيفه أو استخدام قصات الشعر الضيقة، التى ينتج عنها تساقط الشعر. كما يمكن استشارة طبيب أمراض جلدية، لربما يكون سبب سقوط الشعر، ناتج عن مرض جلدي، يمكن علاجه بصورة أو بأخرى.
ويجب الحفاظ على هدوء الأعصاب، لأن التوتر، يتسبب فى تساقط الشعر، حيث تؤدي مستويات الإجهاد المرتفعة إلى العديد من حالات تساقط الشعر، ويمكن تخفيف مستوى التوتر من خلال ممارسة تمارين التنفس العميق أو ممارسة التمارين الرياضية اليومية. كما يُنصح بالحد من التدخين، حيث أثبتت الدراسات أنهما يتسببان فى تساقط الشعر، حيث يؤثر فى تدفق الدم ببصيلات الشعر، وجفافه ونقص التغذية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دراسة طبية تحذر من خطورة تلوث المدن الصناعية