أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc

تشير دراسة إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لا يضر بشكل مباشر بالمراهقين، ولكنه يمكن أن يقلل من الوقت الذي يقضونه في أنشطة صحية ، مثل النوم وممارسة الرياضة.
قال الباحثون البريطانيون إنه يجب على الآباء حظر الهواتف في غرف النوم بعد الساعة 22:00 وتشجيع الأولاد على القيام بالمزيد من النشاط البدني.
في المملكة المتحدة ، يستخدم تسعة من كل عشرة مراهقين وسائل التواصل الاجتماعي وهناك قلق متزايد بشأن دراسة على الصحة العقلية للشباب.
في هذه الدراسة ، في The Lancet Child & Adolescent Health ، تمت مقابلة مجموعة تضم أكثر من 12000 مراهق في المدرسة في إنكلترا على مدار ثلاث سنوات ، من سن 13 إلى 16 عامًا.
وسُئل المراهقون في السنة التاسعة عن عدد المرات التي فحصوا فيها مواقع وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Whatsapp و Twitter كل يوم.
يستخدم معظم (51 ٪) من الفتيات و 43 ٪ من الأولاد وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من ثلاث مرات في اليوم ، حيث ارتفع إلى 69 ٪ من الفتيان و 75 ٪ من الفتيات بحلول عام 11.
عندما كانوا في السنة العاشرة ، أكمل نفس الشباب استبيانًا حول صحتهم العقلية وسُئلوا عن تجاربهم في النوم والنشاط البدني.
في السنة 11 ، سئل المراهقون عن مستويات سعادتهم وعن مدى قلقهم ورضاهم عن حياتهم.
وتبين أن الأولاد والبنات الذين فحصوا مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ثلاث مرات يوميًا يعانون من ضعف في الصحة العقلية وضيق نفسي أكبر.
كان من المرجح أن تقول الفتيات إنهن أقل سعادة وأكثر قلقًا في السنوات اللاحقة، لكن الأولاد لم يكونوا كذلك.
وقال الباحثون إن هناك أدلة على وجود صلة قوية بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والصحة العقلية.
ولكن بالنسبة للفتيات ، كانت الآثار السلبية ناتجة عن اضطراب النوم والبلطجة الإلكترونية ، وإلى حد أقل ، عدم ممارسة الرياضة.
في الأولاد ، كان لهذه العوامل تأثير ، لكنها كانت أصغر بكثير.
وقال مؤلف الدراسة، راسل فينر ، أستاذ صحة المراهقين بمعهد جريت أورموند ستريت لصحة الطفل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “يجب على الآباء أن يقلقوا بشأن مقدار النشاط البدني والنوم الذي يحصلون عليه ، لأن وسائل التواصل الاجتماعي تحل محل أشياء أخرى.”

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

إحذروا.. بدائل السكر ليست مفيدة كما تعتقدون!