أخبار الآن| دبي (موقع YouGov)

يبدو أن الرجال يُظهرون اهتمامهم بعيش نمط حياة صحي بشكل أكبر من الإناث ، اذ أنهم يقومون بحساب السعرات الحرارية التي يقومون بتناولها وهم كذلك على استعداد أكبر لدفع مبلغ إضافي من المال مقابل خيارات صحية أكثر في الطعام (48%).وفق استطلاع للرأي لشركة يوغوف .

وفي المقابل وفق الاستطلاع ،النساء يعتمدن بشكل أكبر على المعلومات العامة لديهنّ فيما يتعلّق بمدى صحية الأطعمة وهن أيضاً أقل رغبة في معرفة عدد السعرات الحرارية وحسابها عند تناول الطعام خارج المنزل.

يفضّل الذكور معرفة عدد السعرات الحرارية بالتحديد في حين تفضّل الإناث معرفة ما إذا كانت الوجبة ذات سعرات حرارية منخفضة فقط أم لا. ويبدو – وفق نفس الاستطلاع- أن عدداً أكبر من الذكور يقومون بالبحث عن السعرات الحرارية في الوجبات من خلال غوغل أو عن طريق تطبيق للهاتف في حين أن الإناث أكثر احتمالاً للاعتماد على المعلومات العامة‘ لديهنّ لمراقبة السعرات الحرارية في الوجبات.

عند الحديث عن حساب السعرات الحرارية، قال ما يقارب نصف المستطلعين (43%) بأنهم يقومون بالاستعانة بغوغل لمعرفة عدد السعرات الحرارية في كل وجبة. 36% من المستطلعين هم على علم تام بعدد السعرات الحرارية في الوجبات التي يقومون بتناولها. 29% يقومون بالاستعانة بتطبيقات الهاتف في حين يقوم 23% بسؤال العاملين في المطعم عن عدد السعرات الحرارية في الوجبة.

قال ما يقارب نصف المستطلعين (43%) بأنهم يفضلون أن تقوم المطاعم بإدراج عدد السعرات الحرارية لكافة وجباتها على قائمة الطعام في حين يفضّل ربع المستطلعين وجود قسم خاص على القائمة للوجبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة لكن من دون تحديد عدد السعرات في كل منها. الإماراتيون (53%) والذين تتراوح أعمارهم ما بين 30-34 سنة (50%) هم الأكثر تأييداً للفكرة الأولى.

المزيد:

الإفراط بتناول فيتامين B6 و B12 يزيد احتمال كسور الفخذ لدى النساء