أخبار الآن | webteb

في الشهور الأولى التي تكون فيها تغذية الطفل هي الحليب فقط، سواء حليب الثدي أو الحليب الصناعي، يكون هذا كافياً لحماية الطفل من الجفاف وتزويده بالسوائل المناسبة.
وهنا يأتي السؤال، متى يشرب الرضيع الماء؟

الأمر لا يحتاج منك سوى تذكر قاعدة واحدة واتباعها لإجابة هذا السؤال، إذ يصبح تناول الرضيع للماء امناً عندما يصبح بمقدورك أن تبدئي بتقديم الطعام الصلب للرضيع، أي عندما يكون الرضيع قد بلغ عمر 6 أشهر.
ولكن عليك الانتباه للبدء معه بالتدريج، فعندما يبدأ الرضيع بشرب الماء، فإنه لا يحتاج سوى بضعة نقاط يتم زيادتها بالتدريج لكي يعتاد على الطعم.
وفي الفترة العمرية الواقعة بين 6-9 شهراً، لا يكون الطفل بحاجة فعلية للماء النقي، ولكن هذه هي الفترة الملائمة للبدء بإدخال الماء للطفل، عدة قطرات في هذا المرحلة تكفي.
ومع بلوغ الطفل المرحلة العمرية ما بين 9-12 عليك البدء بتزويده بأكثر من بضعة قطرات، أي قم بزيادة كمية الماء التي يتناولها تدريجياً.
ومن الجدير بالذكر التنويه هنا إلى أنه وحال بلوغ الطفل عمر سنة، يصبح بمقدورك أن تجعله يتناول ماء عادياً دون الحاجة لغليه أو تعقيمه.
وتجدر الاشارة الى أن منح الطفل الماء قبل بلوغه عمر 6 أشهر قد يأتي بالعديد من الأضرار والمخاطر اذ أن الماء قد يؤثر على امتصاص الطفل للمغذيات، كما أنه يؤدي الى مشاكل صحية مختلفة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الغضب ليس دائما ضاراً.. دراسة تؤكد أنه يساعد على إطالة العمر!

دراسة تحذر من الإفراط في تناول القهوة