أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( ديلي ميل)

حذرت صحيفة “ديلي ميل”البريطانية”، من مشروبات البروتين لخطورتها على الصحة، حيث أكدت دراسة حديثة أن تناول هذه المشروبات قد تؤدي إلى زيادة الوزن والاكتئاب.

وذكرت الصحيفة، أن ما يصل إلى 2 من كل 5 أمريكيين يتناولون مشروبات البروتين بشكل منتظم ، مشيرة إلى أنه من المفترض أن تشجع الأحماض الأمينية في المشروبات على نمو العضلات، إلا أن بحثا جديدا من جامعة سيدني أكد أنها قد تكون ضارة بالصحة العامة.

وأوضحت الدراسة أن شرب كميات كبيرة من نوع واحد من البروتين مرتبط بزيادة الوزن، وتغيير الحالة المزاجية، بل أدى إلى العيش حياة أقصر،

حققت صناعة مكملات البروتين 14 مليار دولار فى جميع أنحاء العالم، العام الماضي، مع ظهور صالات رياضية، ومحلات العصير، وصلات لممارسة اليوجا في كل ركن من أركان المدينة، لأن الأمريكيين يرغبون في بناء المزيد من العضلات بسرعة، ويتم تسويق البروتين كعنصر سحري ذو مفعول سريع.

وكان شعار العديد من المشروبات الحديثة هو نسبة عالية من البروتين، والكربوهيدرات المنخفضة، المسئولة عن العديد من التغيرات في الجسم التى نعرف أنها ضارة بالصحة العامة، حيث يمكن أن تسهم في تخزين الجسم للدهون والتغيرات غير الصحية للإنسولين.

اقرأ المزيد:

الأناناس يقوي المناعة ويحد من الإصابة بالسرطان