أخبار الآن | دبي – فيسبوك 

كثيرة هي المعلومات المتعلقة بالعناية الصحية، لاسيما على صعيد الغذاء. وعبر مواقع التواصل الإجتماعي، فإنّ الناشطين بحاجة دائماً إلى مدّهم بمعلومات تهمّهم عن الأطعمة أو طرق خسارة الوزن. ومع ذلك، فإنّ أنظار المتابعين أيضاً تتّجه نحو الرياضة أيضاً، لاسيما إلى كلّ ما يتعلّق بنجوم كرة القدم.

وخلال اليومين الماضيين، تفاعل الناشطون مع أخبارٍ صحية عديدة، فضلاً عن خبر رياضي لاقى رواجاً كبيراً بين المتابعين. وفي هذا الإطار، نشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” صوراً لوجبات غذائية ومشروبات يمكن أن تساعد لكي تكون العيون سليمة والرؤية واضحة، وهي: الشاي الأخضر، التوت، الفلفل، خضار الشمندر، الجزر، الطماطم، بذور الشيا، اللوز، المشمش، البروكلي.

إلى ذلك، فقد نشرت الصفحة أيضاً صوراً تحاكي السبل الجيدة لخسارة الوزن الزائد، وهي على النحو التالي: رفع الأثقال، الشعور بالمسؤولية تجاه الأهداف، أخذ قسط كافٍ من النوم، حساب السعرات الحرارية، ممارسة تمارين الكارديو، مضغ الطعام ببطء، زيادة كمية البروتين المستهلك، زيادة كمية الالياف، شرب المزيد من الماء.

ومع هذا، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” صوراً لأطعمة نالت شهرة واسعة باعتبارها مواداً صحية، إلا أن الدراسات أكدت أن هذا الاعتقاد كان خاطئاً وأن هناك الكثير من هذه المواد تؤثر سلباً على صحتنا، وهي على النحو التالي: عصير الفواكه، الزبادي المنكه، الأطعمة الخالية من السكر، الفواكه المجففة، صودا الحمية، الحمص، ألواح الحبوب، الحبوب، الفوشار، الغرانولا.

وبالإنتقال من الأخبار الصحية إلى الخبر الرياضي الذي لاقى تفاعلاً من قبل الناشطين، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” صوراً لنجوم برشلونة الذين احتفلوا برفقة أطفالهم بلقب الدوري الـ8 في آخر 11 سنة.

مصدر الصورة: GETTY – فيسبوك (أخبار الآن)

للمزيد:

فقدان 16 دقيقة من النوم يؤثر على انتاجيتك في العمل