أخبار الآن | جورجيا (صحف)

وجدت دراسة جديدة أن كرات اللعب التي يلعب بها الأطفال في الحدائق العامة، الموجودة في أغلب مناطق اللعب المخصصة للأطفال تحتوي على كمية كبيرة من الجراثيم المسببة للأمراض، وذلك وفقا لما جاء في موقع “ديلي ميل” البريطانية.

قام باحثون من جامعة شمال جورجيا بفحص ستة مواقع ووجدوا بها أكثر من 31 نوعًا من البكتيريا المختلفة الموجودة على كرات اللعب، والتي يمكن ان تتسبب في الإصابة بالتهابات المثانة، وصولا إلى الإصابة بالتهابات بطانة القلب، وهو الأمر الذي أثار القلق عند الباحثون المشرفون على الدراسة إلى هذه الكرات قد تستغرق أياما وربما أسابيع دون ان يتم تنظيفها.

وحذر الباحثون من هذه الكرات الملونة، والمغرية بالنسبة للأطفال قد تعج بالكثير من الجراثيم والملوثات الضارة، وذلك على الرغم من ان هذه الكرات يمكنها أن تنمو بشكل كبير من مهارات الأطفال الحركية والحسية، وخصوصا عند أطفال التوحد لما لها من ألوان تلفت الانتباه.

وأوضح الباحثون أن البكتيريا الموجودة على الكرات الملونة يمكنها ان تتسبب في إصابة الأطفال بالعديد من المشاكل الصحية، منها: التسمم، والتهابات المسالك البولية، والتهابات العين، والتهاب بطانة القلب، والتهاب السحايا، والتهابات مجرى الدم، والتهابات الجلد، والالتهاب الرئوي عند الأطفال، والتي قد تزيد بشكل خطير عن الأطفال المصابين بضعف المناعة.

المزيد:

لماذا يخاف الطفل الزيارة الأولى لطبيب الأسنان؟